xm

xm

 

أسعار النفط الخام مع نهاية الأسبوع في ظل تضارب التوقعات

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,248
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أسعار النفط الخام تتذبذب مع نهاية الأسبوع في ظل تضارب التوقعات
شهدت أسعار النفط الخام تذبذب بالقرب من أعلى مستوياتها في سبعة أسابيع وذلك في ظل تضارب في الأخبار و التوقعات في الأسواق الأمر الذي دفع المستثمرين إلى العدول عن الاستمرار في دفع الأسعار نحو الأعلى خلال الفترة الحالية.
أغلقت أسعار النفط الخام جلسة الخميس متراجعة وذلك بعد أخبار عن عودة الإمدادات النفطية من لبيا، الأمر الذي يزيد من المعروض من الخام في الأسواق.
إلى جانب هذا فهناك توقعات تزايدت بشأن قيام البنك الفدرالي بسحب البرامج التحفيزية من الأسواق المالية الأمر الذي من شأنه أن يعمل على زيادة الإقبال على الدولار ليتسبب هذا أيضا في انخفاض أسعار النفط الخام منذ كون النفط الخام سلعة تسعر بالدولار.
أما عن تقرير وكالة الطاقة الأمريكية و الذي أظهر تراجع كبير في مخزونات النفط الخام الأمريكي للأسبوع الثاني على التوالي فلم يؤثر بشكل كبير على الأسواق نظراً لحقيقة كون هذه التراجعات في المخزونات قد تكون ناتجة عن اقتراب نهاية العام والرغبة في التخلص من المخزونات الزائدة لتقليل الضرائب المفروضة و هو ما يستبعد فكرة ارتفاع الطلب في الولايات المتحدة لذلك لم تتحرك الأسعار تجاوباً مع التقرير.
أغلقت أسعار النفط الخام يوم أمس عند المستوى 97.59 دولار للبرميل بعد ان سجلت أعلى مستوى عند 98.18 دولار للبرميل و أدنى مستوى عند 97.31 دولار للبرميل.
 
أعلى