إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار النفط تتحول للهبوط بخسائر 4%

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

llll.jpg


تحولت أسعار النفط إلى الهبوط بنحو 4 بالمائة خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، مع فشل خفض إنتاج الإمدادات من جانب من كبار منتجي الخام في تقليص مخاوف الطلب.

وكان الذهب الأسود مرتفعاً بنحو 1 بالمائة في وقت سابق من التعاملات، حيث تصاعد القلق مرة أخرى من قبل المستثمرين بشأن التخفيضات القياسية في الإمدادات واحتمالية عدم قدرتها على تحقيق التوازن في الأسواق التي دمرها تراجع الطلب بسبب تفشي الفيروس.

وتوقعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بالأمس أن يسجل إنتاج النفط الصخري الأمريكي أكبر انخفاض شهري على الإطلاق خلال أبريل/نيسان الجاري، بفقدان حوالي 200 ألف برميل يومياُ.

ووافقت منظمة "أوبك" إلى جانب روسيا والدول المنتجة الأخرى على خفض الإنتاج النفطي بنحو 9.7 مليون برميل يومياً بدايةً من مايو/آيار القادم وحتى يونيو/حزيران، وهو ما يعادل حوالي 10 بالمائة من المعروض العالمي قبل تفشي الفيروس.






وأكدت الولايات المتحدة وهي أكبر منتج في العالم للخام أنها ستخفص الإنتاج أيضاً بفعل انهيار الأسعار، بينما قد تساعد الدول الأخرى في زيادة تقديرات التخفيضات النفطية إلى حوالي 19.5 مليون برميل يومياً.

وإلى جانب تراجع الإنتاج الأمريكي، تزداد الدلائل على أن تفشي الكورونا ربما بلغ ذروته في بعض مناطق العالم، كما أن هناك علامات إيجابية في الصين، حيث عاد الطلب مع كشف بيانات أن واردات النفط الخام ارتفعت بنسبة 12 بالمائة في مارس/آذار على أساس سنوي.

وبحلول الساعة 1:52 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع سعر العقود الآجلة لخام "نايمكس" الأمريكي تسليم مايو/آيار بنحو 4 بالمائة مسجلاً مستوى 21.53 دولار للبرميل، بعد أن سجل مستوى 22.60 دولار للبرميل في وقت مبكر من جلسة اليوم.

كما هبط سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر يونيو/حزيران بنحو 2.6 بالمائة ليسجل 30.93 دولار للبرميل، بعد أن سجل 32.09 دولار للبرميل في وقت سابق من التعاملات.
 
عودة
أعلى