حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار النفط ترتفع بعد أن قالت السعودية أنها لا تمانع في أن يكون سعر برميل برنت 80

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,131
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




ارتفعت أسعار النفط بشكل حاد يوم الثلاثاء، بعد أن قال المسؤولون السعوديون إنهم لا يمانعون ارتفاع الأسعار على المدى القصير.

ارتفعت العقود الآجلة للنفط الخام غرب تكساس بنسبة 1.22 ٪ لتصل إلى 69.52 دولار للبرميل في الساعة 5:29 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (9:29 بتوقيت جرينتش). وفي الوقت نفسه، ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت، المعيار القياسي لأسعار النفط خارج الولايات المتحدة، بنسبة 1.29٪ لتصل إلى 79.06 دولار.

قال مسؤولون سعوديون إنهم مرتاحون لارتفاع أسعار برنت إلى ما فوق 80 دولاراً للبرميل مع تأقلم الأسواق مع فقدان العرض من العقوبات الأمريكية، وفقاً لبلومبرغ.

جاءت هذه التصريحات بعد أن حذرت منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) وروسيا من أن العقوبات الأمريكية ضد إيران، ثالث أكبر مورد لأوبك، يمكن أن تضغط على الأسواق. تسببت العقوبات، التي من المتوقع أن تصبح سارية المفعول في 4 نوفمبر، بالفعل في انخفاض صادرات النفط الإيرانية.

وقال الأمين العام لمنظمة أوبك محمد باركندو: "عندما يواجه المنتجون الرئيسيون تحديات في الإمداد، فإنه أمر مثير للقلق" بالنسبة لأوبك والمستهلكين على حد سواء.

قال وزير الطاقة الأمريكي ريك بيري يوم الجمعة إنه لا يتوقع أي ارتفاع مفاجئ في الأسعار وأن السعودية وروسيا والولايات المتحدة يمكن أن ترفع الإنتاج العالمي في الأشهر الثمانية عشر المقبلة.

قالت وكالة الطاقة الدولية في أحدث توقعاتها يوم الخميس ان المعروض العالمي من النفط ارتفع في أغسطس الى مستوى قياسي بلغ 100 مليون برميل يوميًا. وقد حذرت المنظمة التي تتخذ من باريس مقراً لها، من أن الأسعار قد ترتفع إلى 80 دولاراً للبرميل ما لم يعوّض المنتجون عن نقص الإمدادات من إيران وفنزويلا.

في تجارة الطاقة الأخرى، ارتفعت العقود الآجلة لبنزين RBOB بنسبة 1.60٪ لتصل إلى 2.0050 دولار للغالون، في حين ارتفع سعر زيت التدفئة بنسبة 1.44٪ ليصل إلى 2.2380 دولار للغالون. ارتفعت العقود الآجلة للغاز الطبيعي بنسبة 0.39٪ لتصل إلى 2.825 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.
 

مواضيع ذات صلة

أعلى