إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار النفط ترتفع قليلاً في التعاملات المبكرة، ومزيج برنت يقترب من مستويات 103$

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تظهر عقود النفط الخام ارتفاعاً بسيطاً في مستهل جلسة اليوم الثلاثاء، وكذلك مزيج برنت يقترب من مستويات 103$، وذلك وسط غياب البيانات الإقتصادية عن الساحة الأوروبية وإنتظاراً لبيانات أمريكية من شانها أن تعكس مدى سلامة الإقتصاد الاكبر في العالم والذي يعد الأكثر استهلاكاً للنفط.
بشكل عام، فقد سجلت أسعار النفط رقم قياسي في التراجع خلال شهر أب/أغسطس الجاري، وذلك وسط علامات تباطؤ نمو إقتصادي في الصيني ودول منطقة اليورو، بجانب إلى وفرة المخزون النفطي في الأسواق، وعدم التأثر في التوترات الجيو سياسية في كل من العراق واوكرانيا.
في تمام الساعة 6:25 صباحاً بتوقيت جرينتش يجري تداول العقود الأجلة للنفط الخام تسليم أكتوبر حول مستويات 93.54 دولار للبرميل، مقارنة مع سعر الإفتتاح عند 93.34 دولار للبرميل، محققة اعلى مستوى عند 93.62 دولار للبرميل والأدنى عند 93.33 دولار للبرميل.
بشكل عام لا تزال كل من العراق وليبيا يسود فيها عدم إستقرار سياسي، حيث دعا سفيرليبيا في مصر إلى الحصول على مساعدات خارجية لحماية مؤسساتها والمطارات والموارد الطبيعية وخاصة حقول النفط، أما في العراق، فقد تمكنت كردستان بتصدير بعض النفط وذلك على الرغم من التمر الإسلامي في الشمال.
في أوروبا، اتهمت أوكرانيا روسيا بنشر قواتها عبر الحدود المشتركة، ومن المقرر اليوم عقد محادثات بينا الجانبين من اجل محاولة حل النزاع.
يترقب المستثمرين بالغد صدور تقرير وكالة الطاقة الأمريكية لمخزونات النفط الخام، حيث من المتوقع أن يظهر التقرير عجز في مخزونات النفط لدى الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بنحو 4.6 مليون برميل.
مزيج برنت يجري تداوله حالياً حول مستويات 102.78 دولار للبرميل مرتفعاً عن سعر الإفتتاح بنسبة 0.13%.
 
عودة
أعلى