إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار النفط ترزح بين آخر الأخبار المتعلقة بالعاصفة إيزاك وترقب تحركات البنوك المركزية

المشاركات
7,769
الإقامة
الدارالبيضاء -المغرب

xm    xm

 

 

أسعار النفط ترزح بين آخر الأخبار المتعلقة بالعاصفة إيزاك وترقب تحركات البنوك المركزية



ارتفعت أسعار النفط الخام عزيزي القارئ وسط انخفاض الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية في سوق العملات، ذلك بأن أسعار النفط ترزح اليوم بين مطرقة آخر مستجدات الأخبار المتعلقة بالعاصفة المدارية إيزاك التي تهدد الإمدادات النفطية في خليج المكسيك، وسندان ترقب تحركات البنوك المركزية في أوروبا وأمريكا.

فقد تواردت البيانات عن ازدياد قوة العاصفة إيزاك وتحولها إلى إعصار، الأمر الذي دفع بالرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى إعلان حالة الطوارئ في ولاية لويزيانا، في ظل اقتراب العاصفة من لويزيانا عقب اجتياحها لجنوب فلوريدا، الأمر الذي يهدد إمدادات النفط والغاز في خليج المكسيك، حيث تعد لويزيانا أهم المدن المطلة على خليج المكسيك.

ومن المتوقع بحسب دائرة الأرصاد الجوية الأمريكية تحول العاصفة إلى إعصار مساء الثلاثاء في الولايات المتحدة، والذي يوافق صباح غد الأربعاء بتوقيت وسط أوروبا، وذلك بحلول الذكرى السنوية السابعة للإعصار كاترينا، علماً بأن شركات ومصافي نفط أمريكية لجأت إلى إغلاق منصاتها تحسباً لوصول إيزاك إلى لويزيانا.

ولا بد لنا من الإشارة إلى أن تكهنات وتوقعات في الأسواق لا تزال تحوم في الأسواق حول تبني البنك المركزي الأوروبي لإجراءات حاسمة في الفترة المقبلة للقضاء على أزمة الديون الأوروبية، ناهيك عن توقعات بقرب تدخل البنك الفدرالي الأمريكي من خلال إقرار جولة ثالثة من التخفيف الكمي (التيسير الكمي) لدعم الاقتصاد الأمريكي.

أما البيانات التي صدرت عن الاقتصاد الأكبر في العالم، الاقتصاد الأمريكي، فقد أسهمت في انخفاض الدولار الأمريكي أمام العملات الرئيسية، حيث شهدنا اليوم صدور بيانات أكدت على انخفاض مستويات الثقة في الولايات المتحدة الأمريكية خلال آب/أغسطس بأدنى من التوقعات، الأمر الذي أضعف الدولار الأمريكي، مما أفسح المجال أمام النفط للارتفاع.

هذا مع الأخذ بعين الاعتبار أن منظمة اوبك والتي تقوم بتوريد النفط إلى حوالي 35% من العالم أعلنت اليوم أن متوسط أسعار سلة أوبك والتي تضم 12 نوع من النفط الخام انخفضت لتصل إلى مستويات 112.04 دولار للبرميل يوم أمس الاثنين مقابل 112.12 دولار للبرميل يوم الجمعة.

وإشارة إلى مؤشر الدولار والذي يقيس أداء الدولار مقابل ست عملات رئيسية بما فيها اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني، فقد انخفض خلال اليوم ليتداول لحظة إعداد التقرير عند مستويات 81.32 منذ افتتاح تداولاته عند مستويات 81.74 محققا أعلى مستوى له خلال اليوم عند 81.76 وأدنى مستوى له خلال اليوم عند مستويات 81.29.

وهنا نذكر إلى أن مؤشر السلع crb index والذي يرتبط بالمعادن الثمينة، ارتفع خلال اليوم 0.55 نقطة أو 0.18% ليصل إلى مستويات 306.44 محققا أعلى مستوياته خلال اليوم عند 306.61 والأدنى له خلال اليوم عند 305.71، إلا أن مؤشر السلع gsci commodity index والذي يرتبط مع النفط الخام ارتفع 1.15 نقطة أو 0.17% ليصل إلى مستويات 668.11 محققا المستوى الأعلى له خلال اليوم عند 692.85 وأدنى مستوى له عند 665.21.

ووسط البيانات مجتمعة افتتحت عقود النفط الخام لهذا اليوم عند مستويات 95.55 دولار للبرميل، محققة أعلى مستوى لها خلال اليوم عند 96.54 دولار للبرميل ومحققة أدنى مستوى لها خلال اليوم عند 95.11 دولار للبرميل، إلا أنها تتداول لحظة إعداد التقرير عند مستويات 96.15 دولار للبرميل.
 
عودة
أعلى