إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار النفط تعزز مكاسبها لأكثر من 21%

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

flfl.jpg

وسعت أسعار النفط مكاسبها لأكثر من 21 بالمائة خلال تعاملات اليوم الخميس، ليتجه الخام لأفضل أداء يوم في تاريخه وسط محاولة المستثمرين تقييم أثر إجراءات التحفيز ورغم استمرار مخاوف وقوع الاقتصاد العالمي في حالة من الركود.

وتأتي مكاسب النفط مع إعلان البنك المركزي الأوروبي إطلاقه برنامجاً طارئاً لشراء سندات بقيمة 750 مليار يورو، كاستجابة تحفيزية لدعم اضربات الاقتصاد الناجمة عن تفشي "كوفيد-19".

كما أعلن الاحتياطي الفيدرالي توسيع برنامج تبادل العملات في سبيل حل أزمة نفص الدولار، فيما قرر المركزي البريطاني خفض معدل الفائدة وتعزيز مشتريات الأصول بعد اجتماع طارئ، في ظل جهود البنوك المركزية لتدعم الاقتصاد المنهك من فيروس كورونا.

وكان الذهب الأسود سجل خسائر بنحو 24 بالمائة عند تسوية تعاملات أمس، وسط مكاسب الدولار الأمريكي إضافة إلى مخاوف على جانبي العرض والطلب بفعل ثنائية فيروس "كوفيد-19" وحرب الأسعار بين منظمة أوبك وروسيا.






وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية بالأمس، ارتفاع مخزونات النفط في الولايات المتحدة بأقل من التوقعات خلال الأسبوع الماضي، كما عاود الإنتاج الأمريكي من الخام صعوده لأعلى مستوياته على الإطلاق.

وبالنسبة لتطورات الفيروس شبيه الأنلفونزا، وصل عدد الإصابات حول العالم إلى 222 ألف حالة، كما توفى حوالي 9 آلاف شخصعلى الصعيد العالمي.

.وبحلول الساعة يتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر أبريل/نيسان بنحو 21.6 بالمائة ليصل إلى مستوى 24.77 دولار للبرميل

كما صعد سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر مايو/أيار بنحو 9 بالمائة مسجلاً مستوى 27.20 دولار للبرميل.
 
عودة
أعلى