حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار النفط تقفز لأعلى 73 دولار بفعل تصاعد توترات الشرق الأوسط

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,119
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




ارتفعت أسعار النفط العالمية للجلسة الثالثة على التوالي، بسبب المخاوف المتعلقة بتعطيل الإمدادات وسط اشتعال التوترات في منطقة الشرق الأوسط، وهو ما طغى على تضخم مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

وقفزت أسعار عقود خام القياس العالمي مزيج برنت بنسبة تبلغ 2.6% إلى 73.24 دولار للبرميل الواحد، بحلول الساعة 15:00 بتوقيت غرينتش، متجهة إلى تسجيل أكبر زيادة أسبوعية في نحو ثلاثة أشهر.

كما صعدت أسعار خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط بنسبة 2.20% إلى 63.39 دولار للبرميل الواحد.

ويتلقى النفط دعما من مخاطر صراع في منطقة الشرق الأوسط، إلا أن قفزة في مخزونات الخام الأمريكية جعلتها تصل إلى أعلى مستوى لها منذ عام 2017، تساعد في تقييد ارتفاع الأسعار.

ونشرت وكالة رويترز العالمية نقلًا عن مصدر مطلع أن شركة "أرامكو السعودية" قد استأنفت أمس الأربعاء ضخ النفط عبر خط أنابيب شرق – غرب بعد إغلاقه بشكل مؤقت عقب هجوم إرهابي بطائرات درون أول أمس استهدف محطتي ضخ قرب العاصمة الرياض.

وكانت حكومة المملكة قد أعلنت أول أمس الأربعاء وقوع استهداف محدود لمحطتي ضخ بتروليتين تابعتين لشركة "أرامكو السعودية" بمحافظة الدوادمي ومحافظة عفيف بمدينة الرياض.

ومن جانبها، أعلنت شركة "أرامكو السعودية" أن إيقاف ضخ النفط عبر خط الأنابيب المتضرر من الهجوم الإرهابي، يأتي كإجراء احترازي، مؤكدة على استمرار إمدادات عملاء المملكة العربية من الغاز والنفط الخام وعدم تأثرها بهذا الحادث.
 

مواضيع ذات صلة

أعلى