إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار النفط تنخفض إلى أدنى مستوياتها في شهرين

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تراجعت أسعار النفط إلى أدنى مستوى لها في أكثر من شهرين يوم الخميس، حيث تأثرت بمؤشرات على ارتفاع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة.

ارتفعت مخزونات النفط الأمريكية بمقدار 3.2 مليون برميل أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، وفقًا لما ذكرته إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء.

كان هذا هو الصعود الأسبوعي السادس على التوالي الذي شهد ارتفاع الإمدادات المحلية بما مجموعه 31.9 مليون برميل خلال تلك الفترة.

وانخفض خام غرب تكساس الوسيط لشهر ديسمبر، وهو العقد القياسي الأمريكي، 48 سنتًا، أو ما يقرب من 0.7 ٪، ليصل إلى 64.83 دولار للبرميل بحلول الساعة 7:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، بعد أن سجل أدنى مستوى له منذ 17 أغسطس عند 64.66 دولار.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت العالمي 1.13 دولار، أو حوالي 1.5٪، لتصل إلى 74.34 دولار للبرميل، بعد أن سجلت أدنى مستوى في الجلسة عند 74.08 دولار، وهو المستوى الذي شوهد آخر مرة في 22 أغسطس.

ظلت الخسائر محدودة حيث من المتوقع عل نطاق واسع أن يؤدي فرض العقوبات الأمريكية على إيران، ثالث أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك)، على نطاق واسع، إلى تضييق السوق.

تُعاد العقوبات، التي من المقرر أن تدخل حيز التنفيذ في 4 نوفمبر، بعد انسحاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من الاتفاق النووي الإيراني في وقت سابق من هذا العام.

في تجارة الطاقة الأخرى، انخفضت العقود الآجلة لأسعار البنزين بنسبة 1٪ لتصل إلى 1.751 دولار للجالون، في حين تراجع زيت التدفئة بنسبة 1.2٪ ليصل إلى 2.234 دولار للغالون.

تراجعت العقود الآجلة لأسعار الغاز الطبيعي بنسبة 1٪ لتصل إلى 3.293 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، حيث يتطلع المتداولون إلى بيانات التخزين الأسبوعية في وقت لاحق من اليوم العالمي.
 
عودة
أعلى