إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسعار النفط تنخفض بنحو 4% حيث تأثرت الأسواق بآفاق خفض أوبك للإنتاج

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تراجعت أسعار النفط يوم الخميس. تأثر تجار الطاقة بآفاق التخفيضات المنسقة في الإنتاج مع بدء اجتماع منظمة أوبك وحلفائها المراقب عن عن كثب في فيينا.

انخفضت العقود الآجلة لخام برنت العالمي بمقدار 2.19 دولار، أو حوالي 3.75٪، لتصل إلى 59.22 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:57 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:57 بتوقيت جرينتش) بعد أن وصلت في وقت سابق إلى أدنى مستوى لها خلال اليوم عند 58.42 دولار.

انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي الوسيط بمقدار 2.16 دولار أو ما يقرب من 4.14٪ لتصل إلى 50.66 دولار للبرميل بعد أن سجلت أدنى مستوى لها خلال اليوم عند 50.24 دولار.

قال وزير الطاقة السعودي يوم الخميس أن منظمة أوبك وحلفاءها يعملون على خفض إنتاج النفط بما يصل إلى 1.5 مليون برميل يوميًا لكن قد يفشلون في التوصل لاتفاق اذا لم يتم التوصل الى حل وسط مع روسيا الدولة غير العضو في أوبك.

وتنتظر أوبك أنباء من وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك الذي عاد من فيينا في وقت سابق لإجراء محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

يعود نوفاك إلى فيينا يوم الجمعة لإجراء محادثات بين أوبك وحلفائها بقيادة السعودية.

تأمل أوبك في دعم سعر الخام الذي انخفض بمقدار الثلث تقريبا منذ أكتوبر، لكن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب طالب بأن يجعل النفط أرخص عن طريق الامتناع عن تخفيض الإنتاج.

يوم الأربعاء، زاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الضغوط على أوبك للحفاظ على تدفق إنتاج النفط.

كتب ترامب على تويتر "نأمل أن تُبقي أوبك تدفقات النفط كما هي، وليست مقيدة. إن العالم لا يريد أن يرى أو يحتاج إلى أسعار نفط أعلى! ”.

وقال الوزير السعودي خالد الفالح للصحفيين "نأمل أن ننتهي من شيء بحلول نهاية اليوم ... يجب أن نحصل على موافقة الدول غير الأعضاء في أوبك."

"إذا لم يكن الجميع مستعدين للانضمام والمساهمة على قدم المساواة، فسننتظر حتى يكونوا كذلك."

وعندما سُئل عما إذا كانت أوبك قد تفشل في التوصل إلى اتفاق ، قال إن كل الخيارات مطروحة على الطاولة. وقال إن تخفيضات الإنتاج المحتملة من جانب أوبك وحلفائها تراوحت بين 0.5 و 1.5 مليون برميل يوميًا ومليون برميل يوميًا كان مقبولاً.

قال أوليفييه جاكوب من شركة بتروماتريكس الاستشارية "نعتقد أن أوبك ستقضي بعض الوقت في اختيار الكلمات المستخدمة. لكن الحذر الشديد بشأن الكلمات، لإرضاء الرئيس ترامب، يخاطر بتخفيف الرسالة".

قال مندوبو أوبك إن أوبك وحلفائها قد يخفضون الانتاج بمقدار مليون برميل يوميًا إذا أسهمت روسيا بمقدار 150,000 برميل يوميًا من هذا التخفيض. وإذا ساهمت روسيا بنحو 250,000 برميل في اليوم ، فقد يتجاوز الخفض الإجمالي 1.3 مليون برميل في اليوم.

بالنظر إلى المستقبل، ستصدر إدارة معلومات الطاقة الأمريكية تقريرها الأسبوعي عن إمدادات النفط في الساعة 11:00 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (16:00 بتوقيت جرينتش). يأتي ذلك بعد يوم من الموعد المعتاد بسبب يوم حداد وطني يوم الأربعاء بمناسبة وفاة الرئيس السابق جورج دبليو. بوش.
 
عودة
أعلى