حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

أسواق الخليج على تباين.. وهدنة مع الهبوط في بورصة مصر

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,302
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

dfd.jpg

سوق دبي المالي :

تراجع مؤشر سوق دبي المالي بشكل طفيف في مستهل جلسات الأسبوع الثاني من يونيو وسط ضعف واضح بالسيولة وتبادين في أداء الأسهم القيادية.

فعلى الرغم من ارتفاع سهم دبي الإسلامي بأكثر من 1% ليغلق عند أعلى مستوياته في 3 أشهر وارتفاع سهم إعمار العقارية بنحو 0.2%، إلا أن هذه الارتفاعات لم تنعكس على المؤشر بسبب تراجع سهم الإمارات دبي الوطني الأكبر وزنا بنحو 1%، بالإضافة الى تراجع سهم داماك العقارية بنحو 9% بدون وجود أي أخبار عن الشركة.

سوق أبوظبي المالي:

ارتفع المؤشر العام بشكل طفيف ليغلق عند مستويات 6623 نقطة وسط هدوء واضح بالتعاملات بعد 5 أسابيع متتالية من الارتفاعات.

وتألق سهم الدار العقارية في هذه الجلسة مرتفعا بنحو 2% ليغلق عند أعلى مستوياته في شهرين، إلا أن تراجع جني الأرباح على سهم بنك أبوظبي الأول قلص من ارتفاعات المؤشر الى قرابة 0.3%.

السوق السعودي:

أنهى المؤشر الرئيسي للسوق السعودي أطول موجة مكاسب يومية منذ فبراير الماضي إذ سجل السوق أول تراجع يومي في 9 جلسات مع عمليات جني أرباح على الأسهم القيادية وبناء مراكز جديدة في السوق وسط سيولة قياسية لامست حاجز 15 مليار ريال، فيما بلغ متوسط التداول اليومي بالسوق السعودي لآخر 52 أسبوعا نحو 10.6 مليارات ريال.

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق متراجعا على نحو طفيف بمقدار 0.12% إلى مستوى 10685.4 نقطة ولكنه يظل عند اعلى مستوياته المسجلة منذ أكتوبر من العام 2014 وهي المستويات التي يلامسها المؤشر بصورة منتظمة منذ 3 أشهر في انتظار كسر حاجز نفسي هام عند المستثمرين حول مستويات 11 ألف نقطة لم يعرفه المؤشر منذ العام 2008 وبالتحديد في الثامن من يناير.


وارتفعت أسهم لازوردي بالنسبة القصوى بعد أن أعلنت الشركة عن تحديد فترة تداول حقوق الأولوية والاكتتاب في الأسهم الجديدة ليحوم حول أعلى مستوياته في 5 سنوات.

وتراجع سهم الاتصالات السعودية بعد موجة صعود قياسية وسط عمليات جني أرباح ولكن السهم لا يزال عند أعلى مستوى في 15 عاما.

وقال محمد الشميمري مدير عام مكتب محمد الشميمري للاستشارات المالية لـCNBC عربية إن السوق يظل في اتجاه صاعد في الفترة المقبلة مع عمليات جني أرباح متوقعة تتخلل جلسات الصعود.

بورصة مصر:

أنهت بورصة مصر موجة خسائر مع تسجيل أول صعود يومي في 4 جلسات بدعم من مشتريات محلية وارتفاعات طفيفة لسهم التجاري الدولي والذي أنهى موجت خسائر استمرت 4 جلسات في أعقاب تعديل المحافظ الاستثمارية لمراكزها في السهم بعد خفض وزنه ضمت التعديلات الأخيرة لمؤشر MSCI للأسواق الناشئة.

وأغلق المؤشر الرئيسي للسوق على صعود بنحو 0.7% إلى مستويات 10122.4 نقطة متعافيا من أدنى مستوياته في نحو عام والذي سجلة المؤشر في تعاملات الخميس الماضي.

وارتفع سهم جهينة بالنسبة القصوى للجلسة الثانية على التوالي بصعود قدره 5% فقط وهي النسبة المسموح بها للأسهم في الفئة د وهي الأسهم التي تم تأخرت في الإعلان عن نتائجها المالية.

وارتفع سهم مجموعة مجموعة طلعت مصطفى العقارية لأعلى مستوى في نحو أسبوع في وقت قال فيه الرئيس التنفيذي للشركة لـCNBC عربية إن إجمالي المبيعات المستهدفة من مشروع جديد للشركة يبلغ نحو 800 مليار جنيه.

وقال معتصم الشهيدي عضو مجلس إدارة شركة هوريزون لتداول الأوراق المالية لـCNBC عربية إن السيولة الجديدة التي دخلت السوق على مدار الجلسات الأخيرة تسببت في موجة التراجعات مع عمليات إعادة تمركز الصناديق داخل السوق بعد تعديلات MSCI
 

مواضيع ذات صلة

أعلى