xm

xm

 

أكتشافات نفطية جديدة بالسعودية والمملكة تستأنف رحلاتها

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
6,578
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



اعلنت شركة ارامكو السعودية عن اكتشاف اربعة حقول نفطية جديدة في المملكة حسبما صرح وزير الطاقة السعودي الامير عبدالعزيز بن سلمان، والذي اضاف ان الشركة مازلت تعمل على تحديد مساحة وحجم الحقول المكتشفة، وتقدير كميات الزيت والغاز فيها وان كانت التقديرات الاولية حول إجمالي ما ستنتجه اكتشافات الغاز المعلنة 57.8 مليون قدم مكعب يومياً

شمل البيان الصادر عن الاكتشافات ان الحقول المكتشفة تتواجد ضمن حقل الريش، شمال غرب مدينة الظهران. في مكمن الصّارة، في بئر المنحّز، جنوب غرب حقل الغوار، وفي بئر السهباء جنوب الحقل نفسه واخيرًا في بئر العجرمية رقم 1، الواقع شمال غرب مدينة رفحاء، في منطقة الحدود الشمالية .

صورة توضيحية


على صعيد تداولات الخام افتتحت التداولات الاسبوعية للنفط باللون الاحمر وسط ارتفاع مخاوف السلاله الجديدة من فيروس كورونا والتى كانت المملكى المتحدة اولى الدول التى اعلنت عنه يوم السبت في بداية الاسبوع الماضي .

ارتفعت المخاوف بعد اعلان عدد من الدول عن وصول السلالة الجديدة اليها رغم اغلاق التنقل الجوي مع المملكة المتحدة حيث كانت استراليا وهونج جونج وجنوب افريقيا من اول الدول التى اعلنت عن تواجد السلاله الجديدة قبل ان تلحقها كورويا الجنوبية صباح اليوم .

سجلت العقود الآجلة لخام برنت تسليم فبراير افتتاح متراجع بنحو 0.19% إلى 51.21 دولار للبرميل. كما سجلت عقود خام غرب تكساس الوسيط تسليم فبراير بنسبة 0.02% عند 48.19 دولار للبرميل خلال التداوت الصباحية من اليوم الاثنين.

المملكة العربية السعودية تستأنف رحلاتها بعد توقف دام أسبوعًا

في أخبار متعلقة، ذكرت الهيئة العامة للطيران المدني في المملكة العربية السعودية يوم الأحد أن المواطنين غير السعوديين يمكنهم الآن مغادرة البلاد مع استئناف السفر الجوي بعد توقف دام أسبوعًا.

أوقفت المملكة خلال الاسبوع الماضي مؤقتًا جميع الرحلات الجوية التجارية وأغلقت حدودها بسبب المخاوف المحيطة بسلالة الفيروس التاجي المكتشفة حديثًا في المملكة المتحدة.

سجلت السعودية أقل من 1000 حالة إصابة بفيروس كورونا منذ الصيف ، بينما انخفض الرقم اليومي إلى أقل من 200 حالة في الأيام الأخيرة. وأكدت البلاد ما مجموعه 36220 حالة إصابة كوفيد و 6185 حالة وفاة خلال 2020.
 
أعلى