xm

xm

 

أمريكا تفرض رسوم جمركية جديدة على الصين بقيمة 200 مليار دولار

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
6,578
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




أعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" عن نيته فرض رسوم جمركية جديدة تبلغ قيمتها 10%، على واردات صينية بقيمة تصل إلى 200 مليار دولار، في خطوة قد يتم الإعلان عنها خلال الأيام القليلة القادمة، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام أمريكية أول أمس السبت.

ونشرت صحيفة "واشنطن بوست"، أن "دونالد ترامب" قرر فرض دفعة جديدة من الرسوم الجمركية على عدد من السلع والمنتجات الصينية بقيمة 200 مليار دولار، مشيرة إلى أنه سيتم إعلان هذا القرار بشكل رسمي في غضون أيام قليلة، وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن هذا القرار سيصدر اليوم الاثنين.

وذكرت الصحيفتان هذه المعلومات نقلًا عن مصادر رفضت الكشف عن هويتها، حيث تحدثوا عن رسوم جمركية جديدة على الصين بنسبة 10% وليس 25% كما كان يُقال من قبل.

وصرح مصدر مسؤول لـ "رويترز" بأن "ترامب" أصدر بالفعل توجيهات لمساعديه لبدء تطبيق الرسوم الجمركية الجديدة على المنتجات الصينية، على الرغم من محاولات وزير الخزانة "ستيفن منوتشين" لاستئناف المباحثات مع الحكومة الصينية.

كان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" قد أعلن في وقت سابق من هذا العام، فرض رسوم جمركية على واردات أمريكا من الصلب والألومنيوم بنسبة 25% و10% على التوالي، الأمر الذي تسبب في إثارة غضب الكثير من دول العالم، وخاصة الصين التي أعلنت أنها ستتخذ رد فعل قوي تجاه هذه الرسوم، وبالفعل أعلنت الصين فرض رسوم جمركية إضافية على سلع ومنتجات أمريكية.

وردًا على الرسوم الجمركية الصينية، أعلن "ترامب" فرض رسوم جمركية مشددة بنسبة 25% على منتجات صينية تبلغ قيمتها 50 مليار دولار مستوردة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وفي حال تطبيق الرسوم الجديدة المقرر الإعلان عنها اليوم فإن الحرب التجارية المشتعلة بين الصين والولايات المتحدة لن تهدأ قريبًا.

يذكر أن الصين والولايات المتحدة قد أبدتا الأسبوع الماضي استعدادهما لاستئناف الحوار، من أجل تهدئة الأوضاع وتجنبًا لتفاقم الحرب التجارية، التي بدأت تؤثر بشكل سلبي على الشركات الأمريكية في الصين.

وكانت "لينزي والترز" المتحدثة باسم البيت الأبيض، قد صرحت يوم الجمعة الماضية، بأن الرئيس الأمريكي كان واضحًا في شأن أنه سيستمر في اتخاذ إجراءات للتعامل مع الممارسات التجارية غير العادلة من جانب بكين، مشيرة إلى أن واشنطن تشجع الصين على معالجة المخاوف القائمة منذ فترة طويلة والتي أثارتها الولايات المتحدة في الفترة الأخيرة.
 
أعلى