حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

أهم 5 أشياء يجب عليك معرفتها بشأن الأسواق اليوم الجمعة

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,131
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




فيما يلي أهم خمسة أشياء تحتاج إلى معرفتها في الأسواق المالية يوم الجمعة، 28 سبتمبر:

1. يتلقى الرئيس التنفيذي لشركة تسلا دعوى قضائية من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية

من المحتمل أن تتعرض أسهم شركة تيسلا لصناعة السيارات الفاخرة لضغوط في التعاملات يوم الجمعة، حيث انخفض السهم بنسبة 10.64٪ في تعاملات ما قبل السوق على خلفية الأخبار بأن الرئيس التنفيذي لشركة إلون موسك يُجرى مقاضاته.

تقاضي لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية موسك لتزوير الأوراق المالية، وفقًا لما ذكرته بلومبرج. يمكن أن تمنع التهم موسك من العمل كمدير للشركة.

كان هناك تحقيق من هيئة الأوراق المالية والبورصات حول تغريدة موسك فجأة بأنه كان يفكر في خصخصة الشركة بسعر 420 دولار للسهم وقد "تم تأمين التمويل".

2. وول ستريت تشير إلى جرس افتتاح ثابت

أشارت العقود الآجلة الأمريكية إلى جرس افتتاحي ثابت في وول ستريت، حيث ينتظر المستثمرون موجة من البيانات الاقتصادية في وقت لاحق من اليوم.

تراجعت العقود الآجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.03٪ بينما خسرت العقود الآجلة لمؤشر داو بنسبة 0.04٪ وتراجعت العقود الآجلة لمؤشر ناسداك 100 للتكنولوجيا الثقيلة بنسبة 0.02٪.

أنهت الأسهم الآسيوية جلسة التداول باللون الأخضر. ارتفع مؤشر شنغهاي المركب بنسبة 1.06٪، ومؤشر SZSE Component بنسبة 0.80٪. ارتفع مؤشر الصين A50 لأكبر الشركات الصينية بنسبة 1.18 ٪، بينما في اليابان ارتفع مؤشر توبكس بنسبة 0.95 ٪ و نيكاي 225 بنسبة 1.37 ٪.

في الوقت نفسه، انخفض التداول في أوروبا، بعد أن استهدفت الحكومة الإيطالية عجز ميزانيتها بنسبة 2.4 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي للسنوات الثلاث المقبلة، في تحد لبروكسل.

3. إصدار بيانات الإنفاق الشخصي، ومؤشر مديري المشتريات من شيكاغو

التقويم الاقتصادي مشغول يوم الجمعة، مع موجة من البيانات المتوقعة بما في ذلك مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي.

يبدأ الإنفاق الشخصي لشهر أغسطس في الساعة 8:30 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (12:30 بتوقيت غرينتش)، ويتوقع الاقتصاديون ارتفاع بنسبة 0.3٪، أي أقل بقليل من الشهر السابق.

في الوقت نفسه، يصل مؤشر أسعار الإنفاق الاستهلاكي الشخصي الأساسي لشهر أغسطس، والذي يستثني الغذاء والطاقة. هذه هي نقطة البيانات الرئيسية التي يستخدمها بنك الاحتياطي الفيدرالي للحصول على الشعور بالتضخم.

قبل الجرس، سيقدم رئيس بنك الاحتياطي الفدرالي في ريتشموند، توماس باركن، الملاحظات الافتتاحية في مؤتمر بعنوان "البنوك والاقتصاد: منتدى للأقليات في القطاع المصرفي".

في هذه الأثناء يتم الإعلان عن مؤشر مديري المشتريات بشيكاغو في الساعة 9:45 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (الساعة 13:45 بتوقيت جرينتش)، حيث يتوقع المستثمرون انخفاضًا صغيرًا، بينما في الساعة 10:00 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (14:00 بتوقيت جرينتش)، يُتوقع صدور مقياس مؤشر ثقة المستهلك عن جامعة ميتشيجن لشهر سبتمبر.

4. النفط ثابت حيث يتطلع المستثمرون إلى عدد حفارات النفط الأسبوعية

بقي النفط الخام ثابتًا حيث استمرت العقوبات الأمريكية في الضغط على صادرات النفط الإيراني، وقالت الولايات المتحدة إنها لن تزيد العرض لتعويض الانخفاض في الإنتاج.

قال وزير الطاقة ريك بيري في مؤتمر صحفي في وزارة الطاقة في وقت متأخر يوم الأربعاء أن إدارة ترامب لا تفكر في الافراج عن النفط من احتياطي النفط الاستراتيجي الأمريكي لتعويض تأثير العقوبات على ايران التي ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 4 نوفمبر.

وتأتي هذه الخطوة بعد أن أوضحت أوبك وروسيا أنه لن يكون هناك زيادة فورية في الإنتاج في اجتماع بالجزائر العاصمة.

كما يتطلع المستثمرون إلى عدد منصات حفار النفط من بيكر هيوز في الساعة 1:00 بعد الظهر بتوقيت شرق الولايات المتحدة (17:00 بتوقيت غرينتش).

5. الدولار يرتفع على خلفية البيانات الصعودية

كان الدولار الأمريكي أعلى مقابل العملات الأخرى يوم الجمعة، حيث استمرت البيانات المتفائلة في دفعه للارتفاع بعد قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي برفع أسعار الفائدة يوم الأربعاء.

تداول مؤشر الدولار الأمريكي الذي يتتبع الدولار مقابل سلة من نظرائه عند 94.80، مرتفعًا بنسبة 0.20 ٪. يميل الدولار إلى الارتفاع مع ارتفاع أسعار الفائدة، حيث يبتعد المستثمرون عن الأصول ذات المخاطر العالية.

أظهرت بيانات رسمية حكومية يوم الخميس أن الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة نما بنسبة 4.2 ٪ في الربع الثاني، الأسرع في ما يقرب من أربع سنوات. بشكل منفصل، أظهر تقرير آخر ارتفاع السلع المعمرة بنسبة 4.5٪ في أغسطس.

عوضت البيانات الصعودية أرقام مبيعات المنازل المعلقة، مما يدل على أن سوق الإسكان في الولايات المتحدة في حالة ركود.
 

مواضيع ذات صلة

أعلى