إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أوباما يدين مقتل المدنيين في مصر و يلغي مناورة `النجم الساطع` المشتركة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

قام الرئيس الأمريكي باراك أوباما بالتنديد من ما يحصل في جمهورية مصر العربية وذلك أثناء مقتل المئاب و إصابة الآلاف إثر قيام القوام الأمن المصرية بفض الإعتصامات التب يقودها أنصار الرئيس المصري المعزول محمد مرسي، و قد طالب أوباما الحكومة المصرية بإلغاء حالة الطوارئ التي فرضتها يوم أمس و لمدة شهر.
إلى ذلك، فقد حذر أوباما بأن مصر ستسلك طريقاً أطثر خطورة في حين دعا أوباما الحكومة المصرية بالإنخراط في الحوار الذي كما قال بأنه الحل الوحيد الذي يعيد العملية الديموقراطية إلى مسارها.
أما بالنسبة للمساعدات العسكرية فلم يتطرق لها أوباما حيث تقدر المساعدات بنحو 1.3 مليار دولار، في حين اتخذ قراراً بإلغاء مناورات "النجم الساطع" العسكرية المشتركة بين الجيشين المصري و الأمريكي و التي كانت من المقرر القيام بها خلال شهر الشهر القادم سبتمبر/أيلول، و قد قال " تعاوننا التقليدي مع مصر لن يستمر كما كان في ظل قتل مدنيين".
و كانت المدن المصرية قد شهدت أمس فضاً للإعتصام الذي ينفذه أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي و الذي ينتمي إلى جماعة أخوان المسملين منذ الإطاحة به منذ أوائل الشهر الماضي تموز/يوليو، حيث يتمسك الأنصار بإسقاط ما أسموه "الإنقلاب العسكري".
أما بالنسبة لأعداد القتلي فقد أعلنت وزارة الصحة المصرية بأن عدد الذين قتلوا يوم أمس بلغ 525 قتيلاً في حين سجل عدد المصابين حوالي 3717 شخص، حيث تتوزع الأعداد بين الأماكن المختلفة إلا أن معظمهم في ميدان رابعة العدوية.
 
عودة
أعلى