إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

أوبك تأمل تعافي أسعار النفط على الرغم من تخمة المعروض

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

قال وزير النفط الأنجولي خوسيه بوتيلو دي فاسكونسيلوس يوم الثلاثاء إن 80 دولارا للبرميل قد يكون السعر المناسب للنفط معبرا عن رغبته في ارتفاع أسعار الخام.

تأتي تصريحات الوزير الأنجولي إضافة إلى طائفة من المسؤولين والمندوبين في أوبك الذين عبروا عن الأمل في مزيد من تعافي الأسعار في الأشهر القادمة على الرغم من تخمة امدادات المعروض في الأسواق العالمية.

وقال دي فاسكونسيلوس "أتمنى أن يرتفع السعر لكن الأمر ليس سهلا."

ويجتمع وزراء نفط الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للتبرول (أوبك) يوم الجمعة في فيينا لمناقشة سياسة الإنتاج للأشهر الستة القادمة.

وكانت أوبك رفضت في نوفمبر تشرين الثاني الماضي خفض الإنتاج واختارت بدلا من ذلك الدفاع عن حصتها في السوق وهو ما عزز الفائض في المعروض والناجم عن زيادة إنتاج النفط الأمريكي.

ودفع هذا القرار إلى هبوط أسعار النفط حتى 46 دولارا للبرميل في يناير كانون الثاني لكن الخام انتعش ووصل سعره إلى 65 دولارا في الأسابيع الأخيرة بفعل الآمال في تباطؤ نمو الإنتاج الأمريكي.

ويوم الاثنين قال وزير البترول السعودي على النعيمي إنه يتوقع تناقص المعروض وتحسن الطلب لكنه استدرك بقوله إن السوق قد تستغرق بعض الوقت لتعيد توازنها لأن المعروض ما زال يفوق بدرجة كبيرة الاستهلاك.

ولم يقدم النعيمي توقعا لأسعار النفط. غير أن بضعة مسؤولين في أوبك طلبوا ألا تنشر أسماؤهم قالوا لرويترز إنهم يتوقعون صعود سعر الخام إلى 70-80 دولارا للبرميل في الأشهر القادمة وفي عام 2016.
 
عودة
أعلى