إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

إسبانيا تسجل عجزا بنسبة 5% من اجمالي الناتج المحلي

اسامه المحامده

عضو مميز
المشاركات
2,088
الإقامة
jordan

xm    xm

 

 

مدريد، 31 أغسطس/آب (إفي): وصل عجز موازنة الحكومة الاسبانية خلال الأشهر الست الأولى من العام الجاري إلى 48 مليار و517 مليون يورو، أي ما يعادل 4.62% من اجمالي الناتج المحلي.



وأشارت وزيرة الدولة الاسبانية لشئون الموازنات، مارتا فرناندز كوراس، إلى أن حكومتها أنفقت خلال الفترة المذكورة 100 مليار و694 مليون دولار، فيما بلغت عائداتها في تلك الفترة 52 مليار و117 مليون يورو.



وأضافت أن العجز سجل ارتفاعا بلغت نسبته 25.8% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، إلا أن هذه البيانات تشير إلى أن الحكومة الاسبانية تلتزم بمطالب المفوضية الأوروبية.



وبلغت ايرادات الحكومة الاسبانية من الضرائب المباشرة والتأمينات الاجتماعية خلال النصف الأول من العام الجاري 53 مليار و447 مليون يورو، بارتفاع بلغت نسبته 5.3% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.



وفيما يتعلق بضريبة القيمة المضافة، انخفضت عائدات الحكومة الاسبانية في هذا البند بنسبة 9.2% لتصل إلى 30 مليار و67 مليون يورو، الأمر الذي ترى المسئولة أنه سيتحسن خلال النصف الثاني من العام بعد رفع الضريبة.



وتمر إسبانيا بأزمة اقتصادية حادة، ولاسيما بعد ان دخل اقتصاد البلاد في حالة ركود، فيما وصلت معدلات البطالة لذروتها مسجلة 24.63% خلال الربع الثاني من العام الحالي.



وكانت الدول الأعضاء في منطقة اليورو قد اتفقت على منح إسبانيا حزمة إنقاذ بقيمة تصل إلى 100 مليار يورو لإعادة رسملة قطاعها المصرفي المتعثر. (إفي)
 
عودة
أعلى