إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

إسبانيا توقف المعاشات وتخفض سن التقاعد

LIBYA

عضو ذهبي
المشاركات
1,197
الإقامة
ليبيا فشلوم

xm    xm

 

 

تتباحث الحكومة الإسبانية اليوم حول عدة إجراءات تقشف نقدي سوف يتم تطبيقها من أجل خفض الإنفاق والوصول للشروط المتطلبة للحصول على حزمة دعم مالي من الاتحاد الأوروبي. وتضم الخطوات التي تناقشها الحكومة رفع سن التقاعد و وقف المعاشات.

وقد صرح مصدر مقرب من المباحثات بأن السلطات الإسبانية قد قررت بالفعل أن ترفع سن التقاعد من 65 إلى 67 في إطار زمني مدته 15 عام. وما زالت المناقشات مستمرة حول إمكانية إلغاء الزيادة المقررة على المعاشات السنوية. ومن المقرر أن يتم الوصول لقرارات نهائية حول خطة التقشف وأن يتم التصديق عليها في الـ27 من سبتمبر وفقاً لتصريحات سوريا ساينز دي سانتا ماريا نائبة رئيس الوزراء الإسباني.

وفي حال إقرار الخطة فسوف تتمكن إسبانيا من توفير حوالي 4 مليار يورو وسوف تنجح الحكومة في طمأنة المستثمرين على التزاماتها بتطبيق الإصلاحات الهيكلية المطلوبة برغم التأخير.

ويعتقد فريق الخبراء الاقتصاديين بمؤسسة Capital Economics أن الوقت قد حان لتتقدم إسبانيا بطلب رسمي للدعم من الاتحاد الأوروبي. حيث ذكر تقرير لهم اليوم الجمعة : " لم نرَ أية نتائج عكسية حتى الآن لقرار الحكومة الإسبانية تأخير تقدمها بطلب رسمي للدعم إلى الاتحاد الأوروبي. فقد انخفضت عائدات سندات الخزانة الإسبانية مؤخراً بنحو ملحوظ. لكن سيكون من الخطأ للحكومة أن تنتظر أكثر من ذلك. حيث أن العائدات قد ترتفع مرة أخرى لمستويات هذا الصيف في حال شكك المستثمرون في السوق في تطبيق برنامج "المعاملات النقدية المباشرة" الذي يسعى إليه البنك المركزي الأوروبي. وفي حال حدوث ذلك سوف تجد إسبانيا نفسها في موقف لا تحسد عليه وسيضعف ذلك من حجتها في المفاوضات حول شروط الدعم الأوروبي".
 
عودة
أعلى