إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

إنفاق المستهلكين في أمريكا يرتفع في أبريل والتضخم الشهري يتعافى

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



- زاد إنفاق المستهلكين الأمريكيين في أبريل نيسان مسجلا أكبر زيادة له خلال أربعة أشهر وتعافى التضخم الشهري وهو ما يشير إلى متانة الطلب المحلي في بداية الربع الثاني بما قد يتيح لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) رفع أسعار الفائدة الشهر القادم.
وقالت وزارة التجارة الأمريكية يوم الثلاثاء إن إنفاق المستهلكين، الذي يشكل أكثر من ثلثي النشاط الاقتصادي الأمريكي، زاد 0.4 في المئة الشهر الماضي بعد زيادة معدلة صعودا بلغت 0.3 في المئة في مارس آذار.
وزيادة أبريل نيسان الأكبر من نوعها منذ ديسمبر كانون الثاني وهو ما قد يهدئ المخاوف حول النمو الاقتصادي في الربع الثاني من العام بعد تقارير ضعيفة عن طلبيات السلع الرأسمالية الأساسية والعجز التجاري السلعي والاستثمار في المخزونات في الشهر الماضي.
وجاءت الزيادة في الشهر الماضي متوافقة مع توقعات خبراء اقتصاديين. وذكرت بيانات سابقة أن إنفاق المستهلكين استقر في مارس آذار.
ومع احتساب معدل التضخم، يكون إنفاق المستهلكين ارتفع 0.2 في المئة الشهر الماضي بعد زيادة بلغت 0.5 في المئة في مارس آذار.
ونما إنفاق المستهلكين بأبطأ وتيرة له فيما يزيد عن سبع سنوات في الربع الأول. وساهم ذلك في كبح نمو الناتج المحلي الإجمالي عند 1.2 في المئة على أساس سنوي في الأشهر الثلاثة الأولى من العام. وتشير التوقعات إلى أن الناتج المحلي الإجمالي سينمو فيما بين اثنين وثلاثة في المئة في الربع الثاني.
وارتفع مؤشر أسعار إنفاق المستهلكين الشخصي 0.2 بالمئة في أبريل نيسان بعدما هبط بنفس النسبة في مارس آذار. وفي الاثني عشر شهرا المنتهية في أبريل نيسان زاد المؤشر 1.7 بالمئة بعد ارتفاعه 1.9 بالمئة في مارس آذار.
وباستبعاد أسعار الأغذية والطاقة ارتفع أيضا ما يطلق عليه المؤشر الأساسي لأسعار إنفاق المستهلكين الشخصي 0.2 بالمئة بعدما هبط 0.1 في المئة في مارس آذار. وفي الاثني عشر شهرا المنتهية في أبريل نيسان زاد المؤشر 1.5 بالمئة بعد ارتفاعه 1.6 بالمئة في مارس آذار.
والمؤشر الأساسي لأسعار إنفاق المستهلكين الشخصي هو مقياس التضخم المفضل لدى المركزي الأمريكي الذي يستهدف معدل تضخم يبلغ اثنين بالمئة.
 
عودة
أعلى