إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اجتماع أمريكي طارئ حول العملات الرقمية

وسام الصباغ

إداري سابق
المشاركات
7,083
الإقامة
دبي

xm    xm

 

 

bbb.jpg

بعد طول انتظار حدث الاجتماع الطارئ الذي دعت إليه لجنة الخدمات المالية المالية بمجلس النواب الأمريكي للاستماع إلى شهادة 8 من الرؤساء التنفيذيين لكبرى شركات التشفير في الولايات المتحدة.

استمعت لجنة مجلس النواب للخدمات المالية إلى العديد من الرؤساء التنفيذيين لشركات العملات الرقمية الكبرى في الولايات المتحدة، ويبدو أن بعضهم يمثل جبهة موحدة في حث المشرعين على توفير إطار تنظيمي واضح للعملات الرقمية.

حضر الاجتماع كلا من الرئيس التنفيذي لشركة سيركل، جيريمي ألاير، والرئيس التنفيذي لبورصة إف تي إكس، سام بانكمان فرايد،

والرئيس التنفيذي لشركة بيتفيوري، بريان بروكس، والرئيس التنفيذي لشركة باكسوس،تشاد كاسكاريلا، والرئيس التنفيذي لمؤسسة ستيلار ديفيلوبمنت فاونديشن، دينيل ديكسون وأليسيا هاس، والمدير المالي لشركة كوين بيز، والرئيس التنفيذي لفرعها في الولايات المتحدة.

وأخبر الرؤساء التنفيذيين المشرعين الأمريكيين عن التحديات التي تواجهها شركاتهم كمصدرين مستقرين للعملات الرقمية وبورصة الأصول الرقمية.

وفي بيان مكتوب صدر قبل جلسة الاستماع، قال ألاير إن سيركل دعمت جهود الكونغرس من أجل "الترخيص الوطني والإشراف الفيدرالي" لمصدري العملات المستقرة.

نظرًا لأن العديد منهم أصبح الآن "أكبر من أن يتم تجاهله".

ويبدو أن كاسكاريلا يردد صدى هذا الشعور، واصفًا النظام المالي الأمريكي بأنه "غير مناسب" للتعامل مع الاقتصاد الرقمي الناشئ، لكن تقنية بلوكتشين قد تقدم حلًا ممكنًا.

قال الرئيس التنفيذي لشركة باكسوس: "يمكن للهندسة المالية القائمة على بلوكتشين تسوية التداولات في نفس اليوم، والتخفيف من مخاطر الطرف المقابل والقضاء على غرفة المقاصة المركزية المكلفة".

وهذا من شأنه أن يمكن المشاركين في السوق والمنظمين من مراقبة وتصحيح التسوية ونقص الهامش في الوقت الفعلي.

ونحن نتفق على أن تقصير دورة التسوية التجارية يجب أن يكون أولوية عالية للجنة الأوراق المالية والبورصات، ونحن نعمل بقوة لجعل ذلك ممكنًا".

وأضاف بروكس أن هناك بالفعل أمثلة لشركات تعمل في مجال الأصول الرقمية وتجد بيئة أكثر ملاءمة للوائح التنظيمية في بلدان أخرى.

مثل إطلاق فيديليتي صندوق بيتكوين متداولًا بالبورصة (BTC) في كندا في غياب موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية على واحد.

وقال بروكس: "هناك سبب لعدم تركيز المواهب الرقمية في وادي السيليكون، مسقط رأس الإنترنت التجاري الأصلي".

"بالتأكيد، انتقلت بعض المواهب فقط من وادي السيليكون إلى ميامي - لكن عددًا مذهلًا من المؤسسين الموهوبين غادروا إلى البرتغال ودبي وأبو ظبي وسنغافورة وغيرها من الولايات القضائية التي ليست غير منظمة على الإطلاق ولكن لديها موقف أكثر إيجابية تجاه الابتكار والنمو".

وهبط البيتكوين خلال من تعاملات اليوم الخميس أدنى مستويات الـ50 ألف دولار عند مستويات 49.5 ألف دولار بتراجع 2% .

وفي المقابل ترتفع ايثريوم طفيفا بأقل من 0.2% عند مستويات 4.3 ألف دولار، فيما ترتفع بينانس كوين قرب 600 دولار بزيادة 3.3% .

بينما ترتفع سولانا طفيفا في حدود 0.6% عند مستويات 190 دولار، بينما تنخفض كاردانو 1.3% نزولا إلى مستويات 1.37 دولار.

وفي المقابل قفزت تيرا لونا بأكثر من 10% صعودا إلى مستوي 74 دولار، بينما ترتفع الريبل 2% عند مستويات 0.85 دولار.
 
عودة
أعلى