إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اختلاط في أسعار النفط وسط المحادثات التجارية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تباينت أسعار النفط الخام اليوم الجمعة، حيث انتظر المداولون الأخبار عن التقدم التجاري بين الولايات المتحدة والصين وسط مؤشرات مقلقة لتقلص النمو العالمي.

قال الرئيس الامريكى دونالد ترامب أنه قد يلتقى بالرئيس الصينى شى جين بينغ قريبا لإتمام صفقة قبل الموعد التجارى فى الأول من مارس. وقد قوبل هذا الخبر بالقلق من أن التأثير العالمي للحرب التجارية بين أكبر الاقتصادين لا يزال يؤثر سلبًا، حيث انخفض مؤشر Caixin / Markit للصناعات التحويلية الصينية إلى أدنى مستوى له منذ فبراير 2016.

وانخفضت العقود الآجلة للنفط الخام لغرب تكساس لشهر مارس بنسبة 0.22 ٪ لتصل إلى 53.67 دولار للبرميل اعتبارا من الساعة 8:20 صباحا بالتوقيت الشرقي (13:20 بتوقيت جرينتش). ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت، المعيار القياسي لأسعار النفط خارج الولايات المتحدة، بنسبة 0.08 ٪ لتصل إلى 60.88 دولار للبرميل.

تلقت أسعار النفط بعض الدعم هذا الأسبوع بعد العقوبات التي فرضتها إدارة ترامب ضد شركة النفط الوطنية المملوكة للدولة بي دي في إس أية في كاراكاس التي أوقفت فعليًا تدفق النفط الخام الفنزويلي، وهو عبارة عن كمية كبيرة محملة بالكبريت والتي تعتبر ضرورية لصناعة وقود الديزل وأنواع وقود النقل الأخرى، إلى الولايات المتحدة.

في حين أظهرت بيانات النفط الأسبوعية انخفاضا قدره 1.1 مليون برميل في الصادرات السعودية من النفط الخام إلى الولايات المتحدة، مما أثر أيضا على الأسعار.

في الوقت نفسه، يتطلع المستثمرون إلى بيانات التعداد الأسبوعي من شركة بيكر هيوز، والتي تعتبر مؤشراً رئيسياً على الطلب على المنتجات النفطية.

بالنسبة لتداول مصادر الطاقة الأخرى، ارتفع سعر العقود الآجلة للبنزين خليط البنزين المعدل من أجل مزج الأكسجين بنسبة 1٪ إلى 1.3916 دولار للجالون، بينما انخفض زيت التدفئة بنسبة 0.5٪ ليصل إلى 1.8677 دولار للجالون. انخفضت العقود الآجلة للغاز الطبيعي بنسبة 0.3٪ إلى 2.804 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.
 
عودة
أعلى