حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

اختلاف السياسات لنقدية بين اليابان و الولايات المتحدة يدفع بالدولار إلى أعلى مستوياته

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,619
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تشهد السياسات النقدية بين كل من اليابان و الولايات المتحدة اختلاف في اتجاه كل منهما، فاليابان مستمرة في التحفيز النقدي و التوسع في السياسات النقدية من أجل العمل على الوصول إلى هدف التضخم عند 2%.

أما الولايات المتحدة الأمريكية فتقترب يوم بعد الآخر من القيام بسحب البرامج التحفيزية بعد أن أظهر الاقتصاد الأمريكي تحين ملحوظ خلال الفترة الماضية لينعكس هذا على معدلات البطالة التي شهدت تراجع خلال الشهر الماضي.

ينعكس هذا الاختلاف في السياسة النقدية على السندات الحكومية لكل منهما، حيث توسع الفارق في العائد على السندات بين البلدين إلى أعلى مستوياته منذ شهر نيسان من عام 2011، وهو ما يعطي الدولار تفوق على الين الياباني.

الأسبوع القادم سيشهد اجتماع صناعي السياسات النقدية في كل من اليابان و الولايات المتحدة الأمريكية، وهو الاجتماع الأخير قبل نهاية العام، وتتعلق أنظار المستثمرين بما سينتج عنه الاجتماعين من توصيات لمعرفة الطريق الجديد الذي ستتحرك خلاله السياسات النقدية خلال العام الجديد.

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 103.54 بعد أن سجل يوم أمس أعلى مستوى منذ أكثر من ستة أشهر عند 103.64 لتظل التداولات متماسكة تحت المستوى 103.70 الذي يمثل مستوى مقاومة هام أمام الزوج.
 

مواضيع ذات صلة

أعلى