xm

xm

 

ارتداد النفط بعد توقعات وكالة الطاقة الدولية بانتعاش الأسعار العام الحالي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,261
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتدت أسعار النفط الخام اليوم الجمعة في محاولة بالعودة إلى مستويات 50 دولار للبريمل، وذلك بعد أن قالت وكالة الطاقة الدولية بأن أسعار النفط سترتفع بعد الانهيار التي تعرضت له، كما قامت بإبقاء توقعات الطلب للعام الحالي.

ولكن محللين قالوا بأن أي انتعاش قوي خلال الفترة القادمة غير محتمل نظراً لاستمرار ضعف الطلب الذي أضر الإنتاج العالمي.

وقالت الوكالة بأن انعكاس اتجاه الأسعار من الممكن أن يكون خلال العام الحالي، ولكن أوضحت بأن أسعار النفط قد تشهد المزيد من الانخفاض قبل تبدأ الأسواق بالارتفاع مرة أخرى.

وجاء في بيان الوكالة اليوم الجمعة بأن انتعاش أسعار النفط قد لا يكون وشيكاً، ولكن هنالك علامات تشير إلى الانتعاش وإعادة التوازن لأسعار النفط.

كما أشارت الوكالة إلى أن الارتفاع وإعادة التوازن من الممكن أن يكون خلال نصف العام الجاري، مع انخفاض المعروض النفطي من أمريكا الشمالية.

وأوضحت وكالة الطاقة الدولية بأن منتجي النفط خارج منظمة مصدري البترول (أوبك) سيقومون بزيادة إنتاجهم بوتيرة أبطأ من التوقعات السابقة، أي أن هذه الدول سيخفضون إنتاجهم في محاولة لإنعاش أسعار الخام.

ارتفعت عقود مزيج برنت بنسبة 3.44% لتتداول في تمام الساعة 10:37 بتوقيت غرينتش حول مستويات 49.92 دولار للبرميل، مقارنة مع مستويات الإفتتاح عند 48.26 دولار للبرميل.

أما عقود النفط الخام الأمريكية فقد ارتفعت بنسبة 4% لتتداول حول مستويات 48.09 دولار للبرميل.
 

مواضيع ذات صلة

أعلى