xm

xm

 

ارتفاع أسعار الذهب لأعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر بينما أسعار النفط الخام ترتد

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,193
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفعت أسعار الذهب في اخر جلسات الأسبوع الجاري موضحة أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر لتتجه نحو تحقيق مكاسب للأسبوع الثالث على التوالي في ظلال حالة التشكك والحذر التي تنتاب المستثمرين تجاه مستقبل تعافي الاقتصاد العالمي وسط التوقعات بتعثر الاقتصاد الأمريكي في ظل الطقس السيئة الذي يجتاح الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً، لنشهد توجيه السيولة إلي المعدن الأصفر كملاذ آمن وبديل للاستثمار.

بينما انخفضت أسعار النفط الخام في أخر جلسات الأسبوع في أعقاب بيانات قطاع الأسكان الأمريكي والتي أوضحت تراجع مبيعات المنازل القائمة خلال كانون الثاني/يناير بصورة فاقت التوقعات، ما أثقل على مضاربات ومراهنات المستثمرين على أسعار النفط الخام والتي تتجه لتحقيق مكاسب للأسبوع السادس على التوالي في ظل الاضطرابات في ليبيا وجنوب السودان والتي تنعكس سلباً على الامدادات النفطية من منطقة شمال أفريقيا، بالتزامن مع الشكوك تجاه وصول المفاوضات بين إيران والقوى العالمية الأخرى لطريق مسدود.

هذا وقد أظهر التقرير الأسبوعي لوكالة الطاقة الأمريكية المنقضي في 14 من شباط/فبراير فائضاً في مخزونات النفط الخام بنحو 0.9 مليون برميل مقابل فائض بنحو 3.3 مليون برميل في القراءة الأسبوعية السابقة، وبذلك تعد القراءة الحالية أقل من توقعات المحللين والتي أشارت لفائض بنحو 2.2 مليون برميل، لتصل بذلك مخزونات النفط الأمريكية إلى نحو 362.3 مليون برميل، إي أعلى من المدى المتوسط لهذا الوقت من العام.

على صعيد أخر فقد ارتفعت مخزونات وقود المحركات لدي الولايات المتحدة الأمريكية بنحو 0.3 مليون برميل وتعد بذلك أعلى من المدى المتوسط لهذا الوقت من العام، كما أوضح التقرير اليوم الأربعاء أن مخزونات المشتقات المقطرة التي تشمل وقود التدفئة قد انخفضت بنحو 0.3 مليون برميل لتظل أقل من المدى المتوسط لهذا الوقت من العام.

وفقاً لذلك فقد أظهرت أسعار الذهب ارتفاعاً على المستوى اليومي، لتداول حالياً عند مستويات 1,326.29$ للإونصة، محققه أعلى مستوى لها خلال اليوم عند 1,327.38$ للإونصة بالمقارنة مع مستوياته الافتتاحية عند 1,320.76$ للإونصة ومحققه أدنى مستوى لها عند 1,316.09$ للإونصة، وذلك في تمام الساعة 01:39 مساءاً بتوقيت نيويورك.

أما عن أسعار الفضة فقد لحقت بمسير الذهب الصاعد نوعاً ما، لتتداول حالياً عند مستويات 21.93$ للإونصة، محققه أعلى مستوى لها خلال اليوم عند 21.97$ للإونصة بالمقارنة مع مستوياته الافتتاحية عند 21.77$ للإونصة ومحققة أدنى مستوى لها خلال اليوم عند 21.58$ للأونصة.

بخلاف ذلك فقد أظهرت أسعار النفط الخام استقرارا أدنى مستويات الافتتاحية على المستوى اليومي، لتداول حالياً عند مستويات 102.43$ للبرميل، محققه أدنى مستوى لها خلال اليوم عند 101.70$ للبرميل بالمقارنة مع مستوياته الافتتاحية عند 102.70$ للبرميل ومحققه أعلى مستوى لها عند 102.80$ للبرميل.

على صعيد أخر فقد أظهر مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأولى في العالم مقابل ست عملات رئيسية بما فيها اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني، انخفاضاً على المستوى اليومي ليتداول حالياً عند مستويات 80.26 محققا أدنى مستوى له خلال اليوم عند 80.18 مقارنة مع مستويات الأفتتاحية عند 80.30 ومحققا أعلى مستوى له خلال اليوم عند 80.41.
 

مواضيع ذات صلة

أعلى