إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ارتفاع أسعار الذهب مع تراجع الدولار الأمريكى بينما يترقب المستثمرون مزيدا من المؤشرات بشأن المسار الذي سيتبناه مجلس الاحتياطي الفدرالي بشأن الفائدة

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,389
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

صعود-الذهب.jpg
ارتفعت أسعار الذهب الثلاثاء 18 أبريل، مع تراجع الدولار، فيما يترقب المستثمرون مزيدا من المؤشرات بشأن المسار الذي سيتبناه مجلس الاحتياطي الفدرالي بشأن الفائدة.
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2001.09 دولار للأونصة، كما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2011.10 دولار.
وهبط مؤشر الدولار 0.1%، مما يجعل السبائك المسعرة بالعملة الأميركية أرخص للمشترين في الخارج.
وتراجعت أسعار الذهب لأدنى مستوى في أسبوعين أمس الاثنين بعدما أظهرت بيانات زيادة نشاط التصنيع في ولاية نيويورك للمرة الأولى في 5 أشهر .وعززت البيانات التوقعات بأن يرفع الاحتياطي الفدرالي الفائدة في اجتماعه في مايو أيار.
ويعتبر الذهب أداة للتحوط في أوقات ارتفاع التضخم والغموض الاقتصادي، إلا أن أسعار الفائدة المرتفعة تقوض جاذبية السبائك التي لا تدر عوائد.

وبالإضافة إلى ذلك، حظيت أسعار الذهب بإقبال ملحوظ بسبب تزايد المخاوف بشأن تصاعد التوترات الجيوسياسية بين الصين والولايات المتحدة بشأن قضة تايوان، حيث أعلنت إدارة السلامة البحرية الصينية أمس الاثنين، بأن الجيش الصيني سيبدأ المناورات وتدريبات عسكرية كبرى مرة أخرى في البحر الأصفر اعتبارا من يوم الثلاثاء، وذلك بعد أن أعلنت الولايات المتحدة لأن إحدى سفنها الحربية التابعة للبحرية الأمريكية قد مرت في مضيق تايوان ببحر الصين الشرقي، لتصر على أنها كانت عملية عبور روتينية، موضحة التزام أمريكا بحرية الملاحة وفقا للقانون الدولي، وهو ما أثار المخاوف بشأن تصاعد حدة التوترات الجيوسياسية، بما دفع المستثمرين لحيازة معدن الذهب كونه ملاذ آمن يلجأ إليه في ظل التوترات الجيوسياسية.

وفيما يتعلق بأسعار المعادن النفيسة بعيد عن أسعار الذهب ، نجد أن عقود الفضة سجلت خلال تعاملات اليوم الثلاثاء ارتفاعا بمعدل 0.38% ووصلت إلى 25.13 دولارا للأوقية، بالإضافة لصعود أسعار البلاتينيوم بنسبة 0.53% لتسجل نحو 1,057.58 دولارا للأوقية. وكذلك، سجلت أسعار البلاديوم صعودا بواقع 3.81% لتصل إلى 1,619.91 دولارا للأوقية
 
عودة
أعلى