إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ارتفاع الذهب وسط استراحة الدولار من المكاسب

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

يتداول أسعار الذهب في تعاملات اليوم الأربعاء عند أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع وسط مؤشرات بتحسن الاقتصاد الأمريكي التي أكدت على رفع أسعار الفائدة المتدنية.
ارتفعت أسعار الذهب اليوم مستفيدة من استراحة الدولار الأمريكي الذي حقق أعلى مستوياته منذ ثمانية أعوام بعد بيانات النمو يوم أمس الثلاثاء.
نما الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الثالث من العام الحالي بنسبة 5.0% وتعد أسرع وتيرة نمو منذ ذات الربع من عام 2003، مما يثبت بأن الاقتصاد قد وصل إلى مرحلة يجب فيه رفع أسعار الفائدة التي لا تزال عند المستويات الصفرية.
استطاع الذهب من تحقيق بعضاً من المكاسب اليوم مع التوجه نحو ثاني خسائر أسبوعية على التوالي، وستبقى المكاسب محدودة خصوصاً مع تراجع أحجام التداول قبل عيد الميلاد المجيد.
تبقى أسعار الذهب حول مستوياتها الحالية حتى مطلع العام المقبل، وذلك بعد أن يعود المستثمرون إلى مراكزهم المالية التي يغادروها عادة نهاية كل عام.
استغنى مؤشر الدولار الأمريكي عن تحقيق المكاسب اليوم بعد أن وصل إلى أعلى مستوياته منذ ثمانية أعوام يوم أمس، ويتداول المؤشر في تمام الساعة 13:16 بتوقيت غرينتش حول مستويات 89.82 محقق تراجعاً بنسبة 0.32% عن مستويات الإفتتاح عند 90.04.
ارتفعت عقود الذهب الآنية بنسبة 0.22% لتتداول حول مستويات 1178 دولار للأونصة مقارنة مع مستويات الإفتتاح عند 1176 دولار للأونصة.
 
عودة
أعلى