xm

xm

 

ارتفاع العملة الرقمية اللايتكوين كتصحيح

ali ezzat

المشرف العام
طاقم الإدارة
المشاركات
19,059
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 





ارتفعت الايتكوين بما يفوق الاثنان بالمائة أو بأكثر من 1$ اليوم الجمعة لنشهد ارتدادها للجلسة الرابعة من الأدنى لها منذ الثاني من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ضمن عمليات تصحيحية لموجة البيوع الموسعة التي تلحق بالأصول الرقمية مؤخراً ولا تزال تعد بصدد ثالث خسائر أسبوعية لها على التوالي مع تسعير الأسواق لتضيق القيود التنظيمية في الولايات المتحدة وتحذير السعودية من التعامل أو الاستثمار في العملات الرقمية.
ارتفعت العملة الرقمية لايتكوين بنسبة 2.51% إلى مستويات 57.36$ مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 55.299$ بعد أن حققت الأعلى لها خلال تداولات جلسة اليوم عند 58$، بينما حققت الأدنى لها عند 55.065$.
هذا وتشهد العملات الرقمية استقرار إيجابي للجلسة الثالثة على التوالي ضمن عمليات تصحيحية في أعقاب نزيفها بشكل موسع في مطلع الأسبوع الجاري عقب تحذير اللجنة السعودية الدائمة للتوعية والتحذير من التعامل أو الاستثمار في العملات الرقمية وفي أعقاب تأجيل لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية "SEC" الأسبوع الماضي قرارها بالسماح بإدراج وتداول الصناديق المتداولة “ETF” حتى نهاية الشهر المقبل.
وفي المقابل، نود الإشارة إلى أن البنك الدولي قد أعلن في نهاية الأسبوع الماضي أنه يخطط لإصدار أول سندات باستخدام تكنولوجيا البلوكتشين، الأمر الذي تم تسعيره في الأسواق على أنه تأييد من قبل البنك الدولي للتكنولوجيا التي تدعم العملات الرقمية وعلى رأسها العملة الأولى عالمياً البتكوين مما ساهم بشكل أو بأخر مؤخراً في دخول الأصول الرقمية في عمليات تصحيحية محدودة.
ويذكر أن اللايتكوين طرحت للتداول في النصف الأول من 2013 بنحو 3$ وحققت الأدنى لها على الإطلاق دون حاجز 1$ في النصف الأول من 2015، قبل أن تشهد ذروة زخم تحقيق للمكاسب في الشهر الأخير من 2017 في أعقاب تخطيها حاجز 100$ لأول مرة في 29 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
وحققت اللايتكوين الأعلى لها على الإطلاق عند 370.78$ في 19 من كانون الأول/ديسمبر الماضي، وذلك قبل ارتدادها دون حاجز 100$ في 12 من حزيران/يونيو الماضي وتحققها للأدنى لها منذ مطلع تشرين الثاني/نوفمبر عند 49.144$ يوم الثلاثاء الماضي.
 
أعلى