حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

ارتفاع النفط الخام بدعم من الصين، و الذهب ضمن نطاق جانبي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,503
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفاع النفط الخام بدعم من الصين، و الذهب ضمن نطاق جانبي
يسيطر الحذر و التعاملات الضيقة الذهب منذ ايام و هذا مع الانخفاض الملموس في أحجام التداول في الأسواق مع قرب انتهاء العام و ميل المستثمرين لإغلاق مراكزهم المالية مع اقتراب موسم الاعياد، فقد ارتفع الذهب بوتيرة طفيفة لليوم الثالث على التوالي ، و أما عن النفط الخام فقد صعد بدعم من البيانات الصينية و التوقعات بارتفاع الانتاج من ليبيا و بحر الشمال.

ارتفعت أسعار الذهب الآنية بتمام الساعة 06:53 بتوقيت نيويورك بنسبة 1.01% أي بمقدار 12.33 نقطة مسجلة مستويات تداول حالية حول 1246.62$ للاونصة و سجلت الأعلى عند $1249.10 و الادنى عند 1233.64$ و مقارنة بسعر الافتتاح عند 1234.31$.

يتوقع ان تستمر سيطرة التذبذب و الحذر الشديد على الأسواق المالية بانتظار قرار الفائدة من البنك الفدرالي في الثامن من الشهر الجاري، حيث أشار أكثر من عضو في لجنة السياسة النقدية للبنك الفدرالي على احتمالية قيام البنك بالبدء بسحب برنامج شراء الأصول هذا الشهر مع التحسن الاقتصادي الذي تعيشه الولايات المتحدة الأمريكية.

أما عن الارتفاع الطفيف في أسعار الذهب خلال الأيام القليلة الماضية فيعتقد بأنه بدعم من ارتفاع الطلب الفعلي على الذهب مع الميل لشراء المعدن الثمين من مستويات دينا بعد ان انخفض يوم الجمعة الماضية لأدنى مستوى منذ خمسة أعوام.

هبطت أسعار الفضة اليوم بأسرع وتيرة بين السلع الأساسية اليوم، فقد انخفضت بنسبة 1.55% مسجلة مستويات تداول حول 20.03$ للأونصة، و هذا بتأثير مباشر من انخفاض الدولار اليوم لمستويات دنيا جديدة الادنى منذ ثلاثة أسابيع، إذ يتداول مؤشر الدولار الامريكي usdix بتمام الساعة 13:59 بتوقيت غرينتش +2 حول 80.10 و سجل الأعلى عند مستويات 80.17 و الأدنى عند 80.01 مقارنة بسعر الافتتاح عند 80.17.

النفط الخام يخترق النطاق الجانبي بدعم من البيانات الصينية التي تؤكد على استقرار مستويات النمو مع توقعات بتحسن الطلب على النفط الخام من أكبر مستهلك عالميا للنفط الخام.

جاءت البيانات الصينية اليوم مختلطة لتسبب الحذر و القلق لدى المستثمرين حول مستقبل الانتعاش الاقتصادي الصيني، فقد انخفض الإنتاج الصناعي السنوي خلال الشهر الماضي إلى 10.0% من 10.3%، في الجهة المقابلة فقد ارتفعت مبيعات التجزئة إلى 13.7% من 13.3%.

لقيت أسعار النفط الخام الدعم من التقارير التي أشارت إلى احتمالية إعادة فتح محطات التصدير المغلقة في ليبيا، مع توقعات بارتفاع شحنات النفط الخام من بحر الشمال في يناير /كانون الثاني لأعلى مستوى منذ فبراير 2012.

افتتحت عقود الخام الآجلة لتسليم كانون الثاني عند مستوى 97.26$ للبرميل، ليتداول عند مستوى 98.42$ للبرميل مسجلاً أعلى مستوى عند 98.71$ للبرميل و أدنى مستوى عند 97.26$ للبرميل.
 
أعلى