إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ارتفاع صاروخي في الذهب لأعلى مستوياته منذ أغسطس 2014

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ارتفع سعر الذهب بشكل كبير خلال هذا الأسبوع، وقد حقق ارتفاعاً وصفه البعض في الارتفاع الصاروخي، خصوصاً بعد قرار الفيدرالي الأمريكي يوم أمس الذي أبقى فيه سعر الفائدة عند نفس المستوى بين 0.25% و 0.50%. كذلك، انخفضت أسواق الأسهم بشكل حاد في الفترة الماضية، ورافق ذلك قلق كبير تجاه التصويت البريطاني المنتظر أن يتم قريباً، وكل هذه الظروف تسبب اتجاهاً نحو طلب الملاذ الآمن، ومنه يرتفع الذهب بشكل حاد.

استطاع سعر الذهب أن يحقق خلال الجلسة الأمريكية يوم أمس مكاسب بلغت 0.47% بإغلاقه عند مستوى 1291.50، وقد لامس الأعلى عند سعر 1297.90 دولار بسعر الطلب قبل أن ينخفض قليلاً عند الإغلاق. بالنسبة لهذا اليوم، ارتفع سعر الذهب بشكل أكثر قوّة، حيث استطاع أن يحقق الأعلى عند سعر 1314.80 والذي يعتبر الأعلى لسعر الذهب منذ شهر أغسطس عام 2014، والآن يتداول في مستويات حول سعر 1304.60 دولار، في مكاسب تقدّر بحوالي 1.01%. ( الأسعار كما هي حولي الساعة 09:55 بتوقيت غرينتش).

احتمال امتداد الاتجاه الصاعد ما يزال وراداً، حيث أن الاتجاه الصاعد قد يستمر في حال استطاع السعر أن يستقر فوق الحاجز النفسي 1300.00 دولار، فالظروف الاقتصادية حالياً مناسبة لأن نشهد مزيداً من تدفق الشراء للذهب، خصوصاً مع القلق الكبير من أن تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، فخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يهدد بحصول أزمة مالية في الاتحاد الأوروبي، وقد يسبب تباطؤ اقتصادي دولي.

أسعار الفائدة المنخفضة في البنوك المركزية وعدم رفعها في الفيدرالي الأمريكي تقلل الطلب على السندات الأمريكية، وهذا ما يعتبر سبب رئيسي وراء الاتجاه للذهب أيضاً، وفي ظل حالة عدم الوضوح في اتجاهات الاقتصاد الدولي، فالذهب من المحتمل أن يستمر في الارتفاع شريطة أن يبقى مستقر فوق الحاجز النفسي 1300.00 دولار.
 
عودة
أعلى