إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ارتفاع عدد العاطلين عن العمل في المانيا لأول مرة منذ ثلاث أشهر

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

لايزال الاقتصاد الالماني يظهر تحسنا في بداية الربع الثالث مع تحسن بيانات سوق العمل في الوقت الذي استطاع فيه ان يحقق توسع في النمو خلال الربع الثاني من العام الجاري.

معدل البطالة بقى خلال اغسطس/آب عند مستوى 6.8% ودون تغير عن القراءة السابقة و التوقعات.

بينما يظهر معدل التغير في الوظائف ارتفاع عدد العاطلين لأول مرة منذ ثلاث شهور مسجلا 7 آلاف شخص بينما كانت التوقعات تشير إلى ترجع بعدد 5 آلاف شخص في تلك الفترة بينما كانت القراءة السابقة اظهرت تراجعا بنحو -7 الاف شخص.

الاقتصاد الالماني حقق نمو في الربع الثاني بنسبة 0.7% في الوقت الذي لاقى فيه دعما من نمو الصادرات ونمو الانفاق الشخصي و الطلب المحلي في تلك الفترة. الامر الذي قد يدعم آنجيلا ميركل في الانتخابات المزمع عقدها في الشهر المقبل.

البيانات اتي صدرت مؤخرا اظهرت تحسن اداء القطاعات الرئيسية في البلاد حيث اظهرت القراءة المتقدمة لمؤشر مدراء المشتريات الخدمي نمو بقيمة 52.4 في اغسطس/اب من 51.3 للقراءة السابقة، بالنسبة للقطاع الصناعي فقد سجلت 52.00 في نفس الفترة وافضل من القراءة السابقة لقيمة 51.3.

ووفقا لمؤشر معهد ifo لمناخ الأعمال – يقيس توقعات المدراء التنفيذيين في 7 ألاف شركة بشأن الاقتصاد ومناخ الأعمال خلال الستة أشهر المقبلة- ارتفع في اغسطس/آب مسجلا 107.5 من 106.2 في يوليو/تموز ومحققا الاعلى منذ ابريل /نيسان 2012 .

جدير بالذكر أن ان ثقة المستثمرين ارتفعت ضمن أعلى مستوى منذ مارس/آذار السابق حيث سجل مؤشر zew للشعور العام تجاه الاقتصاد خلال اغسطس/آب إلى 42.00 مقارنة بقراءة يوليو/تموز لقيمة 36.3 .

في تقرير شهر اغسطس/اب للبنك المركزي الالماني الذي صدر في وقت لاحق من هذا الاسبوع اشار فيه إلى أن الاقتصاد قد يعود للنمو بوتيرة معتدلة وثابتة في النصف الثاني من العام الجاري 2013 وفي الوقت نفسه يرى بعض من التشكك حول قوة الاستثمارات.

البنك المركزي الألماني أعلن الشهر السابق عن خفض توقعات النمو للعام الجاري إلى 0.3% مقارنة بتوقعات كانون الاول لنمو بنسبة 0.4%، وبالنسبة لعام 2014 فالتوقعات تشير إلى امكانية تحقيق نمو بنسبة 1.5% من 1.9% للتوقعات السابقة.

المفوضية الأوروبية قامت بخفض توقعات النمو لمنطقة اليورو تقريرها الاخير حيث تتوقع توسع انكماش اقتصاديات منطقة اليورو بنهاية العام الجاري إلى -0.4% مقارنة بالتوقعات السابقة لانكماش بنسبة -0.3%، و بالنسبة للعام القادم 2014 فقد تخفيضها إلى 1.2% من 1.4% للتوقعات السابقة.

بالنسبة لألمانيا فإن المفوضية تتوقع تباطؤ وتيرة النمو للعام الجاري إلى 0.4% و 1.8% للعام القادم 2014 مقارنة بالتوقعات السابقة لنمو بنسبة 0.5% و 2% على التوالي.
 
عودة
أعلى