حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

ارتفاع مبيعات التجزئة بأعلى وتيرة في ثمانية أشهر يدعم الدولار الأمريكي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,564
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

ستفاد الدولار الأمريكي اليوم الخميس من البيانات الاقتصادية الإيجابية التي أظهرت ارتفاع مبيعات التجزئة خلال الشهر الماضي تشرين الثاني/نوفمبر بأفضل من التوقعات، بجانب انخفاض وتيرة طلبات الإعانة بواقع 3 آلاف طلب خلال الأسبوع الماضي.
ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.64% ليتداول في تمام الساعة 14:10 بتوقيت غرينتش حول مستويات 88.52 مقارنة مع مستويات الإتتاح عند 87.98.
أظهرت مبيعات التجزئة في أمريكا ارتفاعاً مبهراً وسط ارتفاع الأجور وانخفاض أسعار الوقود وهو ما دفع الأمريكيين لعمليات الشراء خصوصاً في العطل التي شهدها الشهر الماضي.
تعد مبيعات التجزئة مؤشراً مهماً في قياس صحة الاقتصاد، وقد أثبتت تحسن الاقتصاد فعلاً بعد أن سجلت أفضل ارتفاع في ثماني أشهر.
ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 0.7% خلال تشرين الثاني/نوفمبر، مقارنة مع التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بنسبة 0.4%.
كما أظهرت البيانات تراجع وتيرة تقديم طلبات الإعانة خلال الأسبع الماضي بواقع 3 آلاف طلب، لتصل إلى 294 ألف طلب مقارنة مع التوقعات والقراءة السابقة عند 297 ألف طلب.
استطاع الدولار من تحقيق المزيد من التقدم أمام الين الياباني بعد ثلاث جلسات متتالية من الانخفاض.
يبقى الدولار الأمريكي يستعيد تألقه أمام العملات الرئيسية اليوم بعد أن أظهر أداءاً ضعيفاً خلال الفترة الماضية، ويتجه الدولار نحو تحقيق المزيد من المكاسب وسط انتظار اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوح الأسبوع القادم.
ارتفع الدولار أمام الين بنسبة 0.82% ليتداول حول مستويات 118.76 ين، مقارنة مع مستويات الإفتتاح عند 117.80 ين لكل دولار.
كما أجبر الدولار الأمريكي اليورو إلى التراجع بعد أن عدة تقلبات شهدها اليورو.
ارتفع الدولار أمام اليورو بنسسبة 0.35% ليدفع اليورو إلى 1.2406 دولار لكل يورو، مقارنة مع مستويات الإفتتاح عند 1.2446 دولار.
 

مواضيع ذات صلة

أعلى