إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ارتفاع مبيعات التجزئة في أستراليا بأعلى من التوقعات خلال حزيران

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

حققت مبيعات التجزئة في أستراليا ارتفاعاً بأعلى من التوقعات خلال حزيران، في مؤشر إيجابي وسط عدم استقرار الاقتصاد الأسترالي و استمرار ضعف قطاع التعدين.
صدر عن اقتصاد أستراليا بيانات مبيعات التجزئة لشهر حزيران حيث جاءت مسجلة ارتفاع بنسبة 0.6%، مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت تراجع بنسبة 0.5% التي تم تعديلها لتسجل تراجع بنسبة 0.3%، في حين أشارت التوقعات ارتفاع بنسبة 0.3%.
في حين جاءت مبيعات التجزئة عدا التضخم خلال الربع الثاني مسجلة تراجع بنسبة 0.2%، مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت ارتفاع بنسبة 1.2% التي تم تعديلها لتسجل ارتفاع بنسبة 1.3%، في حين أشارت التوقعات تراجع بنسبة 0.5%.
هنا نشير أن مبيعات التجزئة و ارتفاعها ساهم فيه بقاء أسعار الفائدة منخفضة في أستراليا عند 2.50%، حيث أن أسعار الفائدة المنخفضو ساهمت و لاتزال في دعم مستويات الإنفاق.
اتصالاً بذلك نشير أن البنك المركزي الأسترالي يحاول عبر أسعار الفائدة المنخفضة في دعم الاقتصاد و تعويض تراجع قطاع التعدين، ناهيك عن استمرار معدلات البطالة في الارتفاع مما يشكل خطر على مستقبل الاقتصاد الأسترالي، لا سيما مع بقاء الدولار الأسترالي في مستويات مرتفعة. على المقابل سجل الدولار الأسترالي ارتفاعاً عقب صدور البيانات إلى مستوى 0.9333
 
عودة
أعلى