إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اسباب هبوط اليورو

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
23,205
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

اسباب هبوط اليورو


ذكرت بعض الأنباء أن المركزي الأوروبي يناقش خفض برنامج شراء السندات بمقدار النصف إلى 30 مليار يورو شهريا من الوتيرة الحالية البالغة 60 مليار بداية من كانون الثاني/يناير القادم ،ومن المقرر أن يعلن البنك ذلك خلال اجتماعه أواخر الشهر الجاري.
وينقسم البنك حول ضرورة تحديد موعدا لانتهاء البرنامج ،مع التعهد بالاحتفاظ بتنفيذ البرنامج لمدة تسعة أشهر أخرى تنتهي فى أيلول/سبتمبر 2018 ،بشرط أن يتم التمديد فى حال احتاج الاقتصاد إلى ذلك.
وقال بيتر برايت كبير الاقتصاديين بالمركزي الأوروبي يوم الخميس فى واشنطن" أن السيناريو الأساسي للتضخم فى المستقبل لا يزال مرهونا بظروف التمويل السهل والتي تعتمد بصورة كبيرة على دعم السياسة النقدية".
وأكد برايت فى عدة مناسبات أن مستويات التضخم لا تزال بعيدة عن مستهدف البنك عند 2% ، والحاجة بقدر كبير إلى استمرار تحفيز الاقتصاد حتى يتحقق المستهدف.
وأكد أيضا ماريو دراغى محافظ المركزي الأوروبي يوم الخميس فى واشنطن على الوعد بأن أسعار الفائدة ستبقي منخفضة لفترة طويلة ،وأشار إلى أهمية استمرار شراء السندات للحفاظ على المكتسبات الاقتصادية وتحقيق مستهدف التضخم.
وتوقع صندوق النقد الدولي هذا الأسبوع أن ينمو الاقتصاد الأوروبي بنسبة 2.1% فى 2017 وأن يتباطأ إلى 1.9% فى 2018 ،وبالنسبة لمستويات التضخم توقع الصندوق مستوي 1.5% خلال هذا العام ،ومستوي 1.4% فى العام المقبل.
 
عودة
أعلى