حساب مجاني بقيمة 30 دولار !
إفتح حسابك مع تيكيمل

استقرار اسعار الذهب بالقرب من أدنى مستوى في خمسة اشهر

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,502
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

استقرت اسعار الذهب بالقرب من ادنى مستوى في خمسة اشهر خلال المعاملات المبكرة بعد ان انحدرت الاسعار بالأمس نحو 2.6% ضمن أسوأ انخفاض يومي في شهرين بعد ان جاءت البيانات الامريكية على نحو ايجابي وزادت من تكهنات اقتراب البنك الفيدرالي ن تقليص سياسات التخفيف الكمي.

اسعار الذهب ارتفعت قليلا لتتداول حول مستويات 1224.27$ للأونصة بعد أن افتتحت عند مستويات 1219.99$ للأونصة وحققت الأدنى حتى الآن عند 1219.74$ والاعلى 1225.17$ حتى الآن.

بالأمس انحدرت الاسعار إلى مستويات 1217.69$ للأونصة في الوقت الذي اظهرت فيه البيانات الامريكية نمو القطاع الصناعي ضمن أفضل مستوى في عامين ونصف خلال نوفمبر تشرين الثاني بينما ارتفعت وتيرة نمو الانفاق على البناء في اكتوبر تشرين الاول.

البيانات الجيدة تزيد التكهنات في الاسواق بأن الفيدرالي سيتجه إلى تقليص سياسات التخفيف الكمي البالغ قيمتها 85 مليار دولار شهريا. لاسيما ان البيانات الاقتصادية الامريكية تعتبر المحرك الرئيس لبناء التوقعات لان البنك نوه في اكثر من مناسبة ان قرار سياسات التخفيف الكمي يعتمد على البيانات الاقتصادية و مدى تحسن الاقتصاد الامريكي.

اسعار الذهب فقدت في المتوسط نحو اقل من 25% من قيمتها منذ بداية العام الجاري بعد ان اظهرت البيانات الاقتصادية تحسنا على الصعيد العالمي و في الولايات المتحدة و بدء الحديث عن قيام البنك نحو تقليص سياسات التخفيف الكمي الامر الذي دفع بخروج المستثمرين من اسواق الذهب على نحو كبير.

البيانات الهامة المنتظرة هذا الاسبوع ستكون من احد اهم المؤثرات على التحركات في اسواق الذهب، حيث ننتظر الاعلان عن تقرير الوظائف الشهري وكذا الناتج المحلي الاجمالي واداء القطاع الخدمي واذا ما جاءت هذه البيانات على نحو جيد قد تؤثر بالسلب على اسعار الذهب واستهداف مناطق 1180.00$ للأونصة من جديد.
 
أعلى