إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

استقرار اسعار الذهب في المعاملات المبكرة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

استقرار اسعار الذهب في المعاملات المبكرة
استقرت تداولات الذهب في المعاملات المبكرة اليوم في الوقت الذي تتداول فيه ضمن نفس النطاق منذ خمس جلسات وفوق مستوى 1300$ للأونصة مدعوما بتعمق الازمة العراقية و ضعف الدولار الأمريكي نسبياً.

اسعار الذهب تداولت عند مستويات 1315.65$ للأونصة بعد ان افتتحت اليوم عند مستويات 1317.64$ و حققت الاعلى عند 1319.99$ وتبقى عند أعلى مستوى في شهرين حتى الآن.

البيانات الامريكية التي صدرت بالأمس جاءت على نحو سلبي للغاية، حيث اظهرت انكماش الاقتصاد الامريكي في الربع الاول بنسبة -2.9% وضمن اسوأ وتيرة في خمسة اعوام، وادنى مما كان متوقعاً في الاسواق.

كان من المفترض ان يقفز الذهب بعد تلك البيانات إلا أن المتعاملين في الاسواق في حالة ترقب لبيانات جديدة لاسيما ان البيانات جاءت على نحو ايجابي في الربع الثاني. حتى ان ذلك لم يدعم التوجهات ازاء الاقبال على المعدن الاصفر كتحوط من التضخم على اساس ان البنك الفيدرالي قد يبقي على سياسات توسعية لفترة ممتدة من الوقت.

ضعف الدولار الأمريكي وانخفاضه امام سلة من العملات إلى ادنى مستوى في شهر تقريبا ساهم في دعم اسعار الذهب، مؤشر الدولار سجل 80.19 مقارنة بمستوى فتح اليوم عند 80.26 .

ايضا تعمق الازمة العراقية مع سيطرة المسلحين على قاعدة جوية و حقول نفط صغير هذا بجانب وصول قوات خاصة امريكية إلى بغداد لمواجهة الجماعات المسلحة الامر الذي لايزال يمثل دافعا للاحتفاظ بالذهب ومن ثم بقاء الاسعار فوق 1300$ للأونصة حتى الآن على الرغم من ضعف الطلب.

ننتظر اليوم الاعلان عن طلبات الاعانة الاسبوعية في الولايات المتحدة بتمام الساعة 12:30 غرينتش
 
عودة
أعلى