xm

xm

 

استقرار اسعار الذهب والانظار تتجه إلى تقرير الوظائف الامريكي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,411
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

استقرار اسعار الذهب والانظار تتجه إلى تقرير الوظائف الامريكي
استقرت اسعار الذهب في المعاملات المبكرة ترقبا لتقرير الوظائف الامريكي في الوقت الذي قد تتجه فيه الاسعار إلى تحقيق انخفاض اسبوعي حتى الآن.

اسعار الذهب تداولت حول مستويات 1230.15$ للأونصة بعد أن افتتحت عند مستويات 1225.19$ للأونصة وحققت الأدنى حتى الآن عند 1224.13$ والاعلى 1233.80$ حتى الآن.

البيانات الجيدة تزيد التكهنات في الاسواق بأن الفيدرالي سيتجه إلى تقليص سياسات التخفيف الكمي البالغ قيمتها 85 مليار دولار شهريا. لاسيما ان البيانات الاقتصادية الامريكية تعتبر المحرك الرئيس لبناء التوقعات لان البنك نوه في اكثر من مناسبة ان قرار سياسات التخفيف الكمي يعتمد على البيانات الاقتصادية و مدى تحسن الاقتصاد الامريكي.

بالامس اظهرت البيانات نمو الاقتصاد الامريكي في الربع الثالث لافضل من المتوقع وضمن افضل مستوى منذ الربع الاول من عام 2012 بينما اضاف القطاع الخاص وظائف لافضل من المتوقع.

الانظار اليوم تتجه إلى تقرير الوظائف الشهري والتوقعات تشير إلى اضافة الاقتصاد لنحو 180 الف وظيفة في نوفمبر السابق.

اسعار الذهب فقدت في المتوسط نحو اقل من 25% من قيمتها منذ بداية العام الجاري بعد ان اظهرت البيانات الاقتصادية تحسنا على الصعيد العالمي و في الولايات المتحدة و بدء الحديث عن قيام البنك نحو تقليص سياسات التخفيف الكمي الامر الذي دفع بخروج المستثمرين من اسواق الذهب على نحو كبير.

استمرار الضغوط السلبية على الذهب وتحسن البيانات الامريكية قد يدفع بأسعار الذهب إلى مناطق 1180.00$ للأونصة وان كانت الاسواق قد سعرت بالفعل البيانات الامريكية و اثرت على التحركات في اسواق الذهب.
 
أعلى