إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

استقرار التداولات في سوق الذهب في المعاملات المبكرة

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

شهدت أسعار الذهب تداولات محدودة في المعاملات المبكرة من اليوم فيما يترقب المستثمرين أية تحركات جديدة على المستوى الدولي بشأن الاقتصاد العالمي و كذا أزمة الديون السيادية الأوروبية، و إن كان تراجع الدولار قد ساهم في دعم أسعار الذهب قليلا.

الدولار الأمريكي تراجع يوم الأمس من اعلي مستوياته في شهر بعد صدور البيانات الأمريكية الجيدة بشأن طلبات الإعانة و التي سجلت أفضل مستوى لها منذ أربع سنوات وذلك في ظل تسعير المستثمرين للبيانات الجيدة الأمريكية بالتخلي عن الدولار أمام العملات الرئيسية الأخرى وهو الأمر الذي ساعد ارتفاع الذهب قليلا بجانب التحركات التصحيحية التي تشهدها أسواق الذهب بعد الانخفاض الذي حققته على مدار الأسبوع السابق.

مؤشر الدولار- يقيس أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية- تراجع لليوم الثاني مسجلا 79.66 بعد ان حقق الأعلى له عند 79.83 و الأدنى 79.66.

بينما سجلت أسعار الذهب في المعاملات المبكرة مستويات 1769.15$ للأونصة بعد أن حققت الأعلى عند 1770.82$ والأدنى 1766.50$ حتى الآن.

بينما قد أشار صندوق النقد الدولي إلى دعمه لفكرة أن اليونان قد تحتاج إلى المزيد من الوقت حتى تستطيع خفض العجز لديها و إن كان ذلك لا يمنع ترقب الأسواق لتقرير وفد المقرضين الدوليين حتى يتم الإفراج عن الشريحة الثانية من المساعدات إلى البلاد التي قد تشهد انعدام السيولة في الشهر المقبل.

وعلى كل الأحوال قد تبقى حالة الترقب والحذر في الأسواق حتى تتضح الرؤية بالنسبة للوضع الأوروبي لاسيما مع انتظار عقد القمة الأوروبية الأسبوع المقبل و التي ربما قد تخرج بتصريحات جديدة تحدد وجهة الأسواق.

اليوم ننتظر القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميتشغان لثقة المستهلكين بالولايات المتحدة الأمريكية في تمام الساعة 13:55 بتوقيت غرينتش.
 
عودة
أعلى