xm

xm

استقرار الدولار الأمريكي عالمياً وسط ترقب بيانات إعانة البطالة

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
5,638
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

sdsdd.jpg

استقر الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، مع ترقب الإفصاح عن بيانات إعانة البطالة الأمريكية.

ويأتي أداء العملة الخضراء بعد أن شهدت ارتفاعاً في وقت سابق من التعاملات وسط اندفاع المستثمرين نحو السيولة النقدية (الكاش) بالنظر إلى الاضطراب الهائل عالمياً بسبب الوباء الصيني.

وكان الدولار الأمريكي سجل مكاسب مقابل الـ6 عملات الرئيسية بنسبة 2.8 بالمائة خلال الربع الأول المنتهي في مارس/آذار الماضي.

وينتشر الفيروس بسرعة في العديد من دول الأسواق الناشئة، مع قلق بعض المستثمرين من القدرة على مكافحة هذه الدول لاحتوائه بسبب القدرات الطبية المحدودة، حيث تتجه حالات الإصابة بالوباء إلى حوالي مليون شخص عالمياً.

وتضع هذه المخاوف ضغطاً إضافياً على الدول المثقلة بضعف الأداء الاقتصادي مثل العجز الحساب الجاري، والمستويات المرتفعة من الديون الخارجية، والاحتياطيات المحدودة من العملات الأجنبية.






ومن المقرر الإفصاح عن بيانات إعانة البطالة الأمريكية والميزان التجاري في الولايات المتحدة في قت لاحق من اليوم.

وبحلول الساعة 8:59 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفعت العملة الخضراء مقابل اليورو بنسبة 0.4 بالمائة إلى مستوى 1.0919 دولار، كما ارتفعت أمام نظيرتها اليابانية بنسبة تزيد عن 1 بالمائة لتصل إلى 107.30 ين.

فيما تراجع الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.4 بالمائة مسجلاً 1.2420 دولار، في حين شهد زيادة مقابل العملة السويسرية بنسبة تزيد عن 0.1 بالمائة ليسجل 0.9675 فرنك.

وفي نفس الوقت، استقر المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية عند مستوى 99.619.
 
أعلى