إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

استقرار سلبي لأسعار الذهب وارتفاع أسعار النفط الخام عقب التطورات والبيانات الأمريكية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 


استقرار سلبي لأسعار الذهب وارتفاع أسعار النفط الخام عقب التطورات والبيانات الأمريكية
انخفضت أسعار الذهب لليوم الثالث على التوالي بينما ارتفعت أسعار النفط الخام في أعقاب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الخميس من قبل أكبر اقتصاد في العالم وأكبر مستهلك للنفط الخام عالمياً والتي أوضحت انكماش الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأول بنسبة 1.0% بالتزامن مع انخفاض طلبات الإعانة الأسبوعية وتباطؤ نمو مبيعات المنازل قيد الانتظار وسط أظهر التقرير الأسبوعي لوكالة النفط الخام فائض في المخزونات بخلاف التوقعات.

هذا وقد تراجعت أسعار الذهب لأدنى مستوياتها منذ مطلع شباط/فبراير الماضي وسط التوقعات بأن الاقتصاد الأمريكي يتعافي من تابعيات الطقس السيئ الذي مر على الولايات المتحدة الأمريكية في مطلع العام الجاري، بينما ارتفعت أسعار النفط الخام لتقلص من الخسائر التي تكبدتها قبيل الكشف عن تقرير وكالة الطاقة وسط التوقعات بأن مخزونات النفط الخام الأمريكية كافية لتلبية زيادة الطلب على الوقود في تلك الفترة من العام.

هذا وقد أوضحت تقرير وكالة الطاقة الأمريكية لمخزونات النفط الخام للأسبوع المنقضي في 23 من أيار/مايو الجاري اليوم الخميس فائض في المخزونات بنحو 1.7 مليون برميل مقابل عجز بنحو 7.2 مليون برميل في القراءة الأسبوعية السابقة، وبذلك تعد القراءة الحالية أعلى مع توقعات المحللين عند عجز بنحو 0.1 مليون برميل، لتصل بذلك مخزونات النفط الأمريكية إلى نحو 393.0 مليون برميل، إي أعلى من المدى المتوسط لهذا الوقت من العام.

على صعيد أخر فقد انخفضت مخزونات وقود المحركات لدي الولايات المتحدة الأمريكية بنحو 1.8 مليون برميل وتعد بذلك ضمن المدى المتوسط لهذا الوقت من العام، كما أوضح التقرير اليوم الخميس أن مخزونات المشتقات المقطرة التي تشمل وقود التدفئة قد تراجعت بنحو 0.2 مليون برميل لتظل أقل من المدى المتوسط لهذا الوقت من العام، الأمر الذي دعم أسعار النفط الخام مع تراجع مخزونات وقود المحركات ومخزونات المشتقات المقطرة التي تشمل وقود التدفئة.

وفقاً لذلك عزيزي القارئ فقد استقراراً أدنى مستويات الافتتاحية أسعار الذهب لتتداول حالياً عند مستويات 1,255.90$ للأونصة وذلك بعد أن حققت أدنى مستوياتها عند 1,251.52$ للأونصة، وأعلاها عند 1,260.48$ للأونصة، مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1,257.62$ للأونصة.

أما بالنسبة للفضة، فقد أظهرت استقراراً أعلى مستويات الافتتاحية ما لتتداول حاليا عند مستويات 19.04$ للأونصة محققه أعلى مستوى لها خلال اليوم عند 19.10$ للأونصة بالمقارنة مع مستويات الافتتاحية عند 19.03$ للآونصة، ومحققة أدنى مستوياتها عند 18.80$ للآونصة.

وبالنظر إلى مؤشر الدولار الأمريكي- ذلك المؤشر الذي يقيس قوة العملة الأولى في العالم أمام سلة من العملات الرئيسية - فقد أظهر استقراراً أدنى مستويات الافتتاحية ليتداول في تمام 03:45 مساءاً بتوقيت نيويورك عند مستويات 80.49 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 80.54 محققاً أدنى مستوياته خلال تداولات اليوم عند 80.36 ومحققا أعلى مستوي له عند 80.56.

على صعيد أخر فقد أظهرت أسعار النفط الخام ارتفاعاً على المستوى اليومي، لتداول حالياً عند مستويات 103.49$ للبرميل، محققه أعلى مستوى لها خلال اليوم عند 103.93$ للبرميل بالمقارنة مع مستوياته الافتتاحية عند 103.00$ للبرميل ومحققة أدنى مستوى لها خلال اليوم عند 102.59$ للبرميل.
 
عودة
أعلى