إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

استمرار تدفق البيانات الإقتصادية و موسم الإفصاح اليوم و ترقب قرار الفدرالي يوم غد

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

TopStory_8df86a4e-70ef-4d4d-896c-548bd29ca037.GIF
يطل علينا افاقتصاد الأمريكي اليوم مع المزيد من البيانات الاقتصادية المتمثلة بطلبات خلال الشهر الماضي و مستويات الثقة خلال الشهر الحالي، و لا ننسى استمرار موسم الافصاح بالافراج عن النتائج المالية للشركات الأمريكية الخاصة بالربع الرابع من العام الماضي 2013، و ننوه إلى أن الأسواق العالمية بشكل عام و الأمريكية بسكل خاص تترقب قرار الفدرالي المتعلق بالخطط التحفيزية و أسعار الفائدة يوم غد.
البيانات الاقتصادية

- طلبيات (كانون الأول/ديسمبر): من المتوقع أن تسجل الطلبيات ارتفاعاً بنسبة 1.8% مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت ارتفاعاً بنسبة 3.5%.
- ثقة المستهلكين (كانون الثاني/يناير): التوقعات تشير إلى استقرار مستويات الثقة عند قراءة 78.0 مقارنة بالقراءة السابقة التي سجلت قراءة 78.1.
الأسواق العالمية

كانت الأسواق الأوروبية قد بدأت جلسة اليوم على ارتفاع وذلك بعد تراجع دام لمدة ثلاث جلسات، و لا تزال حتى الآن مرتفعة وذلك عقب البيانات المفرجة من بريطانيا، و إنتظاراً لقرار الفدرالي يوم غد، أما بالنسبة للأسواق الآسيوية فقد تراجعت بشكل طفيف وسط عمليات بيع كبيرة.
قرار الفدرالي يوم غد

الأسواق الأمريكية و العالمية تترقب يوم غد قرار اللجنة الفدرالية يوم غد الأربعاء، حيث من المتوقع أن تقوم اللجنة بالمضي بخطوة أخرى من التقليص و بواقع 10 مليار دولار شهرياً لتستقر االخطط عند 65 مليار دولار شهرياً، و هذا التقليص من المتوقع أن يكون متساوياً بين سندات الخزينة و السندات المرتبطة بالرهون العقارية.
تداولات العقود الاجلة الأمريكية

- ارتفع مؤشر الداوجونز الصناعي بنسبة 0.532% ليتداول حول مستويات 15873.00 نقطة.
- صعد مؤشر ستاندرد آتد بورز 500 بنسبة 0.484% ليتداول حول مستويات 1784.30 نقطة.
- انخفض مؤشر الناسداك 100 بنسبة 0.278% ليتداول حول مستويات 3493.25 نقطة.
(البيانات مسجلة في تمام الساعة 06:53 صباحاً بتوقيت نيويورك).
موسم الإفصاح

أخيراً فقد قامت شركات أمريكية كبرى بالإفصاح عن نتائج أعمالها المالية الخاصة بالربع الرابع من العام الماضي 2013 و أخرى ستقوم بذلك خلال الجلسة الأمريكية و بعدها، و من أهم هذه الشركات:
شركة EI du Pont de Nemours & Co التي سجلت أرباحاً بواقع 59 سنتاً للسهم الواحد مقارنةب التوقعات التي أشارت إلى أرباح 54.6 سنتاً للسهم الواحد، اما شركة Ford Motor Co فقد حققت أرباحاً بواقع 31 سنتاً للسهم الواحد مقارنة بالتوقعات التي أشارت إلى 28.1 سنتاً للسهم الواحد، أما الشركات التي ستقوم بالإفراج فهي AT&T Inc و Yahoo! Inc.
 
عودة
أعلى