xm

xm

 

اسعار الذهب ترتفع لليوم الثاني لكن تتحرك ضمن نطاق ضيق

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,247
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

اسعار الذهب ترتفع لليوم الثاني لكن تتحرك ضمن نطاق ضيق
ارتفع اسعار الذهب لليوم الثاني على التوالي لكن لاتزال التداولات ضمن نطاق ضيق في ظل ترقب المستثمرين لقرار البنك الفيدرالي في الاسبوع المقبل.

الاسواق ينصب تركيزها على اجتماع البنك الفيدرالي الذي سيعقد يومي 17-18 حتى يتم الوصول إلى علامات واضحة بشأن موعد تقليص سياسات التخفيف الكمي البالغ قيمتها 85 مليار دولار شهريا لاسيما في ظل تحسن البيانات الاقتصادية في الاونة الاخيرة خاصة سوق العمل.

التصريحات التي خرجت من اعضاء بالبنك الفيدرالي زادت من حالة الترقب في اسواق الذهب، مفاد تصريحات جيمس بولارد رئيس بنك سانت لويس بأن البنك قد يقلص قليلا من سياسات التخفيف في اجتماع الشهر الجاري بينما صرح ريتشارد فيشر رئيس بنك دالاس بأنه سيناشد اعضاء اللجنة الفيدرالية المفتوحة بالبدء في سحب خطط التحفيز من الآن.

اسعار الذهب تداولت في نطاق ضيق حول مستويات 1246.86$ للأونصة بعد أن افتتحت عند مستويات 1239.40$ للأونصة وحققت الأدنى حتى الآن عند 1237.65$ والاعلى 1247.58$ حتى الآن.

تصريحات اعضاء الفيدرالي تتماشى مع التكهنات في الاسواق بأن الفيدرالي سيتجه إلى تقليص سياسات التخفيف الكمي البالغ قيمتها 85 مليار دولار شهريا. لاسيما ان البيانات الاقتصادية الامريكية تعتبر المحرك الرئيس لبناء التوقعات لان البنك نوه في اكثر من مناسبة ان قرار سياسات التخفيف الكمي يعتمد على البيانات الاقتصادية و مدى تحسن الاقتصاد الامريكي.

وبالتالي فإن الاسواق قامت بتسعير تلك البيانات في الآونة الاخيرة لذا لم يكن لتقرير الوظائف الشهري الذي جاء على نحو ايجابي وبأفضل من المتوقع يوم الجمعة السابق تأثير سلبي قوي على اسعار الذهب.
 

مواضيع ذات صلة

أعلى