إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اسعار الذهب تستقر دون 1300$ جراء تقلص المخاوف من الازمة الاوكرانية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

اسعار الذهب تستقر دون 1300$ جراء تقلص المخاوف من الازمة الاوكرانية
تداولت اسعار الذهب لليوم الثاني على التوالي دون مستوى 1300$ للأونصة بعد ان انخفضت بالأمس ضمن اكبر انخفاض يومي في ثلاثة اسابيع على إثر تقلص المخاوف بشأن الوضع في اوكرانيا.

اسعار الذهب تداولت ساعة كتابة التقرير عند مستويات 1290.7$ للأونصة بعد أن افتتحت عند مسستويات 1289.53$ للأونصة، بالأمس انخفضت الأسعار إلى مستويات 1289.39$ عند الاغلاق بعد ان بدأت الجلسة عند 1307.37$ للأونصة.

في بادرة لاول مرة مرة يقوم بها الرئيس الروسي لتهدئة الاوضاع حيث ناشد الانفصاليين بتأجل التصويت عن الانفصال لخمسة ايام اخرى، بينما اعلن عن سحب القوات العسكرية من الحدود مع اوكرانيا.

وكانت شرق اوكرانيا شهدت تصاعد لاعمال العنف في المنطقة الشرقية خلال الايام القليلة السابقة وذلك بعد ان واجه انفاصاليون القوات الحكومة واحتلال مبان تابعة للدولة. في الوقت الذي تصاعدت فيه حدة العقوبات من الغرب على الحكومة الروسية.

الازمة السياسة التي لاحت في الافق بسبب تدخل روسيا في اوكرانيا و السيطرة على منطقة القرم ادت إلى تدهور العلاقات بين موسكو والولايات المتحدة و الغرب منذ الحرب الباردة.

وعادة ما يلجأ المستثمرين إلى الذهب كملاذ آمن للاستثمار في اوقات الحروب و الصراعات، ومشكلة ان ازمة اوكرانيا ليست محلية بقدر ما أدت إلى نزاع دولي بين روسيا و معسكر الغرب المتضمن الولايات المتحدة و الاتحاد الاووربي.

اسعار الذهب ارتفعت منذ بداية العام الجاري بنحو 7.50% وذلك بسبب ازمة اوكرانيا هذا على الرغم من تبني البنك الفيدرالي لسحب سياسات التخفيف الكمي من الاسواق.

الذهب ارتفع إلى أعلى مستوى في ستة اشهر في مارس السابق مسجلا 1392.00$ بعد ان قامت قوات روسية بالسيطرة على منطقة القرم الأوكرانية وعمل استفتاء يقر بانفصال المنطقة عن كييف.

جدير بالذكر أن اسعار الذهب تضاعفت بنحو 70% في الفترة من 2008-2011 بفعل سياسات التخفيف الكمي الهائلة التي تبناها البنك الفيدرالي ابان الازمة المالية العالمية الامر الذي دفع بالمستثمرين للاحتفاظ بالذهب كتحوط من التضخم.

لكن انخفضت اسعار الذهب بأقل من ثلث القيمة في عام 2013 لتنهي ارتفاع استمر 12 عام على التوالي على إثر تكهنات بتوجه البنك الفيدرالي إلى سحب خطط التحفيز منذ بداية عام 2013.

اليوم ننتظر الاعلان عن طلبات الاعانة الاسبوعية من الولايات المتحدة، وكذا قرار البنك الاوروبي على السياسة النقدية.
 
عودة
أعلى