إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اسعار النفط تتراجع وسط المخاوف من زيادة المعروض

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,520
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 






انخفضت أسعار النفط خلال تداولات اليوم الثلاثاء مع استمرار المخاوف بشأن زيادة المعروض، على الرغم من أن موسم القيادة الصيفي الأمريكي ا دى لتراجع الاسعار.
ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية تراجعت عقود النفط الخام بمقدار 32 سنتا، أو نحو 0.64٪، ليصل إلى 49.48 دولار للبرميل بحلول الساعة 08.22 بتوقيت جرينتش، بعد أن ارتفع فوق 50 دولارا للبرميل في وقت سابق.
وفي مكان آخر، تراجعت عقود برنت بنسبة 51 سنتا أو 0.99٪ ليصل إلى 52.13 دولار للبرميل في بورصة آيس الآجلة في لندن.
وقال المحللون ان المخاوف المستمرة من زيادة المعروض استمرت فى الضغط على الاسعار.
وتساءل التجار عما اذا كان قرار منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) بتمديد تعهد بخفض الانتاج بحوالي 1.8 مليون برميل يوميا حتى نهاية الربع الاول من عام 2018 سيكون كافيا للحد من وفرة المعروض العالمي الضخمة.
وبينما كان متوقعا على نطاق واسع تحرك أوبك، كان بعض المحللين يأملون أن يوافق المنتجون على إجراء تخفيضات أطول أو أعمق لاستنزاف الفوضى العالمية.
وحتى الآن، لم يكن لاتفاق قطع الإنتاج تأثير يذكر على مستويات المخزون العالمية بسبب ارتفاع المعروض من المنتجين الذين لم يشاركوا في الاتفاق، مثل ليبيا ونيجيريا، والزيادة المستمرة في إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة.
وارتفع عدد منصات الحفر الامريكية النشطة للنفط لمدة 19 اسبوعا على التوالى ليصل الى 722 وهو الاعلى منذ ابريل 2015 والارتفاع الاطول للزيادات على الاطلاق وفقا لما ذكرته شركة خدمات الطاقة بيكر هيوز.
ووجدت أسعار النفط بعض الدعم في وقت سابق بعد موسم القيادة الصيفية الأمريكية بدأت في عطلة يوم الذكرى يوم الاثنين.
وقد توقعت الجمعية الامريكية للسيارات ان يقوم 34.6 مليون شخص بالقيادة ل 50 ميلا او اكثر من منازلهم خلال فترة العطلة فى نهاية الشهر، اى اكثر من 37.3 مليون شخص فى عام 2005.
وفي مكان آخر في نيمكس، انخفض سعر عقود البنزين الآجلة لشهر يوليو إلى 1.6175 دولار للغالون، في حين انخفض سعر زيت التدفئة تسليم تموز/يوليو بنسبة 0.82٪ ليصل إلى 1.5539 دولار للغالون.
 
عودة
أعلى