xm

xm

xm

 

اسعار النفط تستقر قرب اعلى مستوياتها في 4 شهور

mohammad-k

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
18,765
الإقامة
سوريا

xm    xm

 

 

تداولت العقود الآجلة للنفط الأمريكي دون تغيير يذكر خلال تداولات اليوم الأربعاء، لتحوم قرب اعلى سعر لها على مدى أربعة أشهر ة، حيث يترقب المستثمرون جولة جديدة من المحادثات بين منتجي أوبك والدول المصدرة للنفط لتحقيق الاستقرار في سوق النفط العالمية.
ففي قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية ، تداولت عقود النفط الخام تسليم تشرين الثاني/نوفمبر عند 50.80 دولار للبرميل، بالقرب من أعلى مستوى لها سجلته يوم الاثنين البالغ 51.60 دولار للبرميل على مدى أربعة أشهر.
وفي بورصة العقود الآجلة في لندن، ارتفعت عقود برنت تسليم كانون الاول/ديسمبر بنسبة 0.15٪ لتصل إلى 52.48 دولار للبرميل، غير بعيد عن اعلى سعر لها ليوم الاثنين البالغ 53.73 دولار للبرميل وعلى مدى عام.
ستقوم منظمة أوبك بإجراء محادثات مع منتجي النفط والدول الغير اعضاء يوم الاربعاء في محاولة لمناقشة تفاصيل الحد من انتاج النفط ل6 شهور على الال ، كما قدمت روسيا دعمها لهذه الخطة.
وصرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يوم الاثنين ان بلاده مستعدة للانضمام الى صفقة النفط التي تشمل تقليص او الحد من انتاج النفط.
ومع ذلك، حذر المحللون من أن الصفقة قد لا تحصل خصوصا ان مشاركة روسيا بقيت غير مؤكدة.
وفي الوقت نفسه، ويترقب المشاركون في السوق محضر اجتماع السياسة النقدية لشهر ايلول/سبتمبر بحثا عن اي مؤشرات حول تحركات البنك المركزي نحو رفع سعر الفائدة.
واستمر الطلب على الدولار مدعوما بسبب زيادة احتمالات رفع سعر الفائدة التي تجاوزت عتبة 70% يوم امس الثلاثاء.
وعادة ما تتراجع اسعار النفط ، عندما يرتفع سعر الدولار كما تصبح السلع المسعرة بالدولار أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.
 
أعلى