إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اسواق العملات:تحركات تصحيحية بعد موجة الصعود الحادة بالامس

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

نبرة ايجابية تخرج من البنوك المركزية الرئيسية حول العالم تساهم في انعاش معنويات المستثمرين و الاقبال على المخاطرة.

بالأمس جاءت تصريحات برنانكي مفاجئة للاسواق لكن على نحو ايجابي عندما صرح بأن البنك محتفظ ببرامج التحفيز لفترة طويلة كي يتعافى الاقتصاد الامر الذي تم ترجمته في الاسواق بأن موعد سحب خطط التحفيز ليس بالقريب العاجل كما كان يعتقد من قبل.

اسواق الاسهم تفضل دائما الحديث عن سياسات التحفيز التي كانت سبب رئيس في ان تشهد ارتفاعات تاريخية في النصف الأول من العام الجاري، ومن ثم فإن الحديث عن عدم اقتراب موعد السحب جاء في مصلحة ارتفاع اسواق الاسهم.

مؤشر الدولار تأثر سلبا من تلك التصريحات لنيخفض إلى مستويات 83.00 بعد ان وصل إلى اعلى مستوى في ثلاث اعوام عند مستويات 84.97 ومرتفعا بنحو 5% على مدار الثلاث اسابيع السابقة بعد تصريحات برنانكي المؤكدة لاتجاه البنك نحو سحب خطط التحفيز.

هذا على الرغم من أن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية المفتوحة اظهر ان نحو نصف الاعضاء لديهم نفس الاتجاه نحو السحب المبكر و الانتهاء من خطط التحفيز بالكامل.

ضعف الدولار الأمريكي بعد التصريحات المفاجئة لبرنانكي ساهمت في دعم العملات الأخرى على نحو مفاجئ ايضا ومبالغا فيه بعض الشيئ.

اليورو مقابل الدولار ارتفع إلى اعلى مستوى في ثلاث اسابيع مسجلا مستويات 1.3200 قبل ان يتراجع ساعة كتابة التقرير ليحوم حول مستويات 1.3016 وتبقى مستويات 1.3030 على متوسط منحرك 100 يوم تمثل مناطق مقاومة امام ارتفاع الزوج.

الجنيه الاسترليني مقابل الجنيه ارتفع إلى اعلى مستوى في اسبوع امام الدوار الأمريكي مسجلا مستويات 1.5083 بعد ان سجل في معاملات نهاية الاسبوع السابق ادنى مستوى منذ يونيو/حزيران 2010 على اثر بيانات صناعية سلبية و تأكيد البنك البريطاني على الابقاء على سياسات توسعية خلال الفترة المقبلة. الزوج حقق الأعلى اليوم عند مستويات 1.5192 والأدنى 1.4996 .

ضعف الدولار الامريكي ساهم في تراجع زوج الدولار مقابل الين الياباني، البنك الياباني اليوم لاول مرة منذ عامين و نصف يتحدث بنبرة ايجابية عن الاقتصاد وانه في طريقه للتعافي و هذا يعبر عن السيسات التوسعية الحادة التي انتهجها البنك وكذا الحكومة اليابانية.

كسر الزوج مستوى الدعم 99.50 على متوسط متحرك 50 على الرسم البياني اليومي ساهم في دفع الزوج لاختار مستويات 98.26 قبل ان يتداول ساعة كتابة التقريرعند مستويات 99.24 .
 
عودة
أعلى