إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اضطراب في أداء الدولار مقابل الين الياباني مع تقلب التوقعات بشأن مستقبل البلدين

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

يشهد زوج الدولار مقابل الين الياباني أداء متذبذب في محاولات متقطعة من الزوج للبقاء فوق المستوى النفسي 100 وهو ما يعكس حيرة المستثمرين بشأن الاتجاه المناسب للزوج حالياً، في ظل التوقعات المتقلبة بالنسبة بمستقبل كل من الولايات المتحدة الأمريكية و اليابان.

فنجد أن الولايات المتحدة تدخل في أزمة توقعات بشأن قيام البنك الفدرالي بسحب التحفيز النقدي بشكل تدريجي من عدمه وهو ما سيؤثر بشكل كبير على حركة الدولار، ففي حالة سحب التحفيز النقدي سيقل المعروض من العملة الفدرالية مما سيعمل على ارتفاع قيمتها مقابل العملات الأخرى.

أما من وجهة نظر اليابان نجد أن التوقعات حالياً معتمدة على أداء أسواق الأسهم اليابانية في ظل تراجع للعائد على السندات الحكومية في اليابان، وسياسة تحفيزية تعمل على إغراق الأسواق بالسيولة المالي، وهو ما يصيب أداء الأسهم اليابانية بالضبابية حالياً حيث تواجه موجة انخفاضية الآن تساهم في تذبذب أداء الين الياباني.

انخفض زوج الدولار/الين الياباني اليوم إلى المستوى 99.60 بعد أن افتتح جلسة اليوم عند 100.26، يأتي هذا بعد أن ارتفع الزوج يوم أمس ليسجل أعلى مستوى عند 100.40.

هذا و قد انخفض اليورو مقابل الين الياباني أيضا اليوم ليسجل أدنى مستوى عند 130.42 بعد أن افتتح جلسة اليوم عند المستوى 131.06، كما انخفض زوج الجنيه الإسترليني مقابل الين إلى المستوى 152.70.

ننتقل إلى الدولار الاسترالي الذي تذبذب اليوم حول مستويات 0.9640 مسجلا أعلى مستوى عند 0.9656 و الأدنى عند 0.9603 يأتي هذا بعد إعلان الاقتصاد الاسترالي عن بيانات الناتج المحلي الإجمالي خلال الربع الأول ليسجل نمو على المستوى السنوي بنسبة 2.5% مقارنة مع التوقعات التي كانت تشير إلى نمو بنسبة 2.7%.
 
عودة
أعلى