إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

افضل اطباء العالم منقول

محمد ناصر

عضو نشيط
المشاركات
56
الإقامة
السعوديه

xm    xm

 

 

كتب بواسطة: ريهام سمير|17/12/2014 |كتب في: الافضل


الأطباء دائما يحظون بالإحترام و التبجيل من الناس . فهم دائما المعالجين و من يساعدون الناس من أجل التمتع بصحة جيدة . و يتم تصنيف الأطباء عموما تحت تخصصات مختلفة مثل أطباء أمراض القلب ، الأشعة ، الطب الباطني ، و الجراحين و غيرها الكثير . و هناك الممارسين الطبيين الذين يمارسون الطرق التقليدية للشفاء . بأساليب مثل الأيورفيدا و الطب التقليدي الصيني . و قد شهد علم الطب تقدم كبير في الماضي ، و كانت كلها نتيجة لعمل بعض الأشخاص المتفانين . و يعرض مقالنا اليوم قائمة بأفضل 10 من هؤلاء الأطباء .

افضل اطباء العالم :

الطبيب أدريان كنترويتز adrian kantrowitz : و كان جراح قلب أمريكي ، قام بأول عملية زرع قلب للأطفال في العالم في بروكلين في عام 1967 ، كما إخترع المضخة البالون ، و نسخة مبكرة من جهاز تنظيم ضربات القلب .



الطبيب ألفريد أدلر alfred adler : و هو طبيب نمساوي عقلي ، و هو الذي أسس مدرسة علم النفس الفردي ، و قد كان أحد طلاب فرويد ، و له إسهامات عديدة في علم النفس البشري .

الطبيب ألفريد بلالوك alfred blalock : و هو جراح أمريكي في القرن العشرين ، و إشتهر أكثر بسبب أبحاثه ، و قد أجرى جراحة مع أطباء أخرين في عمل عملية تعرف عموما بإسم متلازمة الطفل الأزرق و التي أصبح يجريها في العصر الحديث جراحي القلب .

الطبيب باري مارشال barry marshall : و هو طبيب إسترالي ، كان يعمل أستاذا للميكروبيولوجيا السريرية ، بجامعة إستراليا ، و هو حاصل على جائزة نوبل في الطب في عالم 2005 مع شخص أخر ، لدوررهما في إعادة إكتشاف البكتريا الملوية البوابية و ما تسببه من إلتهابات و قرح في المعدة .

الطبيب ببن كارسون ben carson : و هو أحد أفضل جراحي الأعصاب في العالم ، و قام بأول عملية جراحية ناجحة لفصل توأمين من الرأس .

الطبيب بنجامين راش benjamin rush : و كان طبيب و زعيم المدينة في فلادلفيا و كان سياسي و مربي إنساني ، و هو مؤسس كلية ليكنسون في كارلايل بولاية بنسلفانيا ، و قد شغل منصب الجراح العام في الجيش القاري ، و كان أستاذ الكيمياء و النظرية الطبية و الممارسة السريرية في جامعة بنسلفانيا .

الطبيب كارل يونج carl jung : و كان طبيب و معالج نفسي سويسري ، و هو مؤسس علم النفس التحليلي ، و له دراسات في الدين و الفلسفة و علم الآثار و الأنثروبولوجيا و الأدب و المجالات ذات الصلة ، و كان كاتبا أيضا و لكن أغلب أعماله إنتشرت بعد وفاته .

الطبيب كارلو أوربان carlo urbani : و كان طبيب إيطالي ، و هو أول من إكتشف الإلتهاب الرئوي اللانمطي الحاد(سارس) ، و قد توفي في عام 2003 متأثرا بنفس هذا المرض الذي إكتشفه ، و قد أفادت تحذيراته المبكرة لمنظمة الصحة العالمية في حدوث إستجابات أنقذت حياة الملايين من البشر .

الطبيب تشارلز بست charles best : و قد كان عالم طبي من أبوين كنديين و ولد في أمريكا ، و قد إشترك في إكتشاف هرمون الأنسولين الذي يعد من أعظم الإكتشافات في تاريخ الطب الحديث .

الطبيب تشارلز هوراس مايو charles horace mayo : و كان طبيب أمريكي ، و أحد مؤسسي مايوكلينيك مع أخرين ، و تخصص في عمليات السادو و تضخم الغدة الدرقية .
 
عودة
أعلى