إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الأسبوع الأمريكي القادم: بيانات إقتصادية قليلة و استمرار موسم الإفصاح بعد أسبوع حافل

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

تدخل الأسواق الأمريكية هذا الأسبوع في نوع من الراحة بعد أسبوع مضى على الساحة الأمريكية كان حاسماً حيث كانت بيانات النمو و تقرير الوظائف و الدخل بجانب إجتماع اللجنة الفدرالية المفتوحة أبرز ما جاء فيه، أما في هذا الأسبوع فسوف يكون هادئاً وسط قلة البيانات الإقتصادية التي سوف تصدر عن الإقتصاد الكبر في العالم، و بالإضافة إلى ذلك فيستمر موسم الإفصاح بضخ المزيد من نتائج الشركات الأمريكية الكبرى و الخاصة بالربع الثاني منم العام الحالي 2013.

البيانات الإقتصادية

نبدأ البيانات الإقتصادية بمؤشر معهد التزويد الخدمي المركب حيث من المتوقع أن يسجل ارتفاعاً بسيطاً خلال الشهر الماضي تموز لتصل القراءة إلى 53.0 مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي سجلت قراءة 52.2.

إنتقالاً إلى الحساب التجاري خلال شهر حزيران حيث تشير التوقعات إلى تقلص الفائض بنحو 1.5 مليار دولار ليصل العجز إلى 43.5 مليار دولار مقارنة بالقراءة السابقة التي وصل فيها العجز إلى 45.0 مليار دولار.

إلى ذلك فسوف يقوم الإقتصاد الأمريكي بإصدار قراءة إئتمان المستهلك خلال شهر حزيران و التي من المتوقع أن تسجل تراجعاً لتصل إلى 15.000 مليار دولار مقارنة بالقراءة السابقة التي وصلت إلى 19.615 مليار دولار.

أخيراً و بالنسبة لقطاع العمل، سوف تقوم وزارة العمل بإصدار قراءة طلبات الإعانة للأسبوع المنتهي في 3 آب/أغسطس الحالي حيث تتجه التوقعات إلى تزايد وتيرة تقديم الطلبات بواقع 9 آلاف طلب لتصل إلى 335 ألف طلب مقارنة بالقراءة الشهرية السابقة التي ةصلت إلى 326 ألف طلب و هو أدنى مستوى منذ خمسة أعوام.

موسم الإفصاح

ستقوم الشركات الأمريكية الكبرى التالية بالإفصاح عن نتائج أعمالها المالية الخاصة بالربع الثاني من العام الحالي:

-شركة Macerich Co و التي من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 81.3 سنتاً للسهم الواحد.

-شركة CF Industries Holdings Inc و التي من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 7.614 دولاراً للسهم الواحد.

-شركة Walt Disney Co و التي من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 1.018 دولاراً للسهم الواحد.

-شركة NVIDIA Corp و التي من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 16.3 سنتاً للسهم الواحد.

-شركة Ralph Lauren Corp و التي من المتوقع أن تحقق ربحاً بمقدار 1.944 دولاراً للسهم الواحد.

-شركة JC Penney Co Inc و التي من المتوقع أن تحقق خسارة بمقدار 0.937 دولاراً للسهم الواحد.

لمحة عن مجريات الأسبوع الماضي

شهد الأسبوع الماضي العديد من البيانات الإقتصادية التي أعطت نظرة عامة عن الإقتصاد الكبر في العالم، حيث أظهرت البيانات أن الإقتصاد الأمريكي قد نما بنسبة 1.7% خلال الربع الثاني من العام الحالي، و من جهة أخرى فقد جاء قرار اللجنة الفدرالية مطابقاً لتوقعات الأسواق بتثبيت كلاً من أسعار الفائدة و الخطط التحفيزية، و أخيراً فقد جاء تقرير الوظائف الأمريكي أسوأ من التوقعات ولكن المفاجئة تكمن بتراجع معدلات البطالة إلى أدنى مستوياتها منذ ديسمبر من عام 2008 إلى نسبة 7.4%.
 
عودة
أعلى