إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الأسهم الأمريكية تتراجع بالمستهل بعد تصريحات باول

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

kkkk.jpg

تراجعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء، مع تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي بشأن مخاطر كبيرة على الاقتصاد.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في تصريحاته عبر الإنترنت، أنه على الرغم من أن الاستجابة الاقتصادية كانت في الوقت المناسب وكبيرة، إلا أنها قد لا تكون الأخيرة بالنظر إلى أن الطريق غير واضح ويخضع لمخاطر انخفاضات كبيرة بفعل تأثيرات وباء كورونا.

وأضاف "باول" أنه يجب أن يشهد الاقتصاد تعافياً كبيراً بمجرد السيطرة على الوباء، مستبعداً فكرة خفض معدل الفائدة للنطاق السالب في الولايات المتحدة.

وجاءت تصريحات باول في الوقت الذي تبدأ فيه عدة ولايات أمريكية بإعادة فتح اقتصاداتها، مما يثير القلق بشأن احتمال حدوث موجة ثانية من حالات الكورونا.

وكشفت بيانات اقتصادية انخفاض أسعار المنتجين في الولايات المتحدة بأكبر وتيرة في 11 عاما خلال الشهر الماضي.





وقال مدير الصحة العامة في لوس أنجلوس بالأمس إن قرار الإقامة بالمنزل سيستمر حتى يوليو/تموز المقبل، للحد من انتشار المرض المميت الذي أصاب اكثر من 4.3 مليون شخص عالمياً.

وبحلول الساعة 1:31 مساءً بتوقيت جرينتش، انخفض مؤشر "داو جونز" الصناعي بنحو 0.5 بالمائة وهو ما يعادل 106 نقطة إلى مستوى 23658.8 نقطة.

كما تراجع "ستاندرد آند بورز" بنسبة 0.2 بالمائة ليسجل 2864.7 نقطة، بينما شهد "ناسداك" زيادة بنحو 0.2 بالمائة إلى 901687 نقطة.

وخلال نفس الوقت، انخفض مؤشر الدولار الرئيسي والذي يقيس أداء العملة الخضراء مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة 0.1 بالمائة مسجلاً مستوى 99.837.
 
عودة
أعلى