إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الأسهم الأمريكية ترتفع بالختام لكنها تسجل خسائر أسبوعية

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

x;x.jpg


ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في نهاية جلسة اليوم الجمعة، لكنها سجلت خسائر أسبوعية عقب بيانات اقتصادية سلبية ووسط تصاعد التوترات بين الولايات المتحدة والصين.

وكانت "وول ستريت" تراجعت خلال التعاملات بعد بيانات اقتصادية كشف عن هبوط مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بأكبر وتيرة على الإطلاق، كما تراجع النشاط الصناعي في نيويورك بشكل حاد خلال الشهر الجاري ولكن بأقل من التقديرات.

كما تراجع الإنتاج الصناعي في الولايات المتحدة بأكبر وتيرة في 101 عام خلال الشهر الماضي، في حين كشفت بيانات أخرى عن ارتفاع معنويات المستهلكين الأمريكيين بعكس التوقعات.

ووسط استمرار تفشي وباء كورونا، تتصاعد التوترات بين واشنطن وبكين مرة أخرى مع تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه محبط للغاية من الصين مع مواصله اتهامه للصين بأنها السبب في تفشي الوباء الذي أودى بحياة ما يزيد عن 302 ألف شخص عالمياً.

بينما قالت وزارة الخارجية في الصين أن الولايات المتحدة بحاجة إلى التعاون مع بكين من أجل تحقيق علاقة مستمرة، بعد أن قال ترامب أنه قد يقطع العلاقات مع بكين.




وعند الختام، ارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 0.9 بالمائة ليسجل 23685.2 نقطة، لكنه سجل خسائر أسبوعية 2.6 بالمائة.

كما ارتفع مؤشر "ستاندرد آند بورز" بنحو 0.4 بالمائة إلى 2863.9 نقطة، بينما سجل خسائر أسبوعية 2.3 بالمائة.

وكذلك شهد "ناسداك" ارتفاعاً بنحو 0.8 بالمائة مسجلاً 9014.5 نقطة، لكنه تراجع بنحو 1.2 بالمائة خلال الأسبوع الجاري.

وبحلول الساعة 8:10 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجع مؤشر الدولار الرئيسي والذي يقيس أداء العملة الخضراء مقابل 6 عملات رئيسية هامشية بنحو 0.06 بالمائة مسجلاً 100.407.
 
عودة
أعلى