xm

xm

 

الأسهم الأمريكية ترتفع بالمستهل مع محاولات التعافي من خسائرها الحادة

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
6,385
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 

XLX.jpg

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات اليوم الإثنين، في محاولة للتعافي من أسوء أداء أسبوعي منذ الأزمة المالية العالمية.

وجاء ارتفاع الأسهم الأمريكية بالتزامن مع زيادة آمال المستثمرين باتخاذ البنوك المركزية تدابير تحفيزية لتقليل تأثير الفيروس الصيني على الأسواق العالمية.

وتوقع البنك الاستثماري "جولدمان ساكس" أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض معدل الفائدة بنحو 50 نقطة أساس في اجتماع المقبل، وخفض 100 نقطة أساس في إجمال العام الحالي.

كما تضاعفت توقعات المستثمرين حيال خفض معدلات الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس لتصبح 100 بالمائة.

وزاد عدد الإصابات بفيروس كورونا حول العالم ليتجاوز 89 ألف حالة، كما أعلنت الولايات المتحدة ثاني حالة وفاة بالفيروس.


وخفضت منظمة التعاون الاقتصادي توقعاتها لنمو الاقتصاد العالمي بنحو 0.5 بالمائة إلى 2.4 بالمائة خلال العام الجاري لتكون أدنى وتيرة نمو منذ الأزمة المالية، محذرة من أثار تفشي الكورونا على كافة أنحاء العالم.

وبحلول الساعة 2:47 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 0.8 بالمائة مسجلاً 25623.4 نقطة وهو ما يعادل 214 نقطة.

وكان المؤشر الصناعي قد سجل خسائر بنسبة 12 بالمائة ما يعادل 3583 نقطة في الأسبوع الماضي.

كما صعد "ستاندرد آند بورز" اليوم بنحو 0.8 بالمائة ليصل إلى 2978.3 نقطة، وزاد "ناسداك" بنسبة 1 بالمائة مسجلاً 8650.2 نقطة.

وخلال نفس الفترة، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنسبة 0.6 بالمائة ليسجل مستوى97.531.
 

مواضيع ذات صلة

أعلى